العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

تلفزيون «المنار»: إسرائيل تدمر طائرة دون طيار سقطت في البقاع الغربي

قال تلفزيون «المنار» التابع للحزب الله إن طائرة عسكرية إسرائيلية قصفت منطقة نائية في محافظة البقاع الغربي أمس الأحد (21 يونيو/ حزيران 2015) بهدف تدمير طائرة إسرائيلية بلا طيار سقطت في المنطقة. وأحجمت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

وقال مصدر أمني لبناني لـ «رويترز» إن سبب الانفجار الذي وقع في منطقة جبلية قرب بلدة صغبين «لم يتضح بنسبة 100 في المئة لكنه على الأرجح غارة إسرائيلية لتدمير طائرتهم». ولم يتضح ما إذا كانت الغارة سببت خسائر بشرية.

والعام الماضي فجرت إسرائيل عن بعد جهاز تجسس كان مزروعاً قرب طريق رئيسي في جنوب لبنان بعد أن اكتشفته عناصر حزب الله. وأسفر ذلك الهجوم عن مقتل عضو في الجماعة التي ردت بتفجير قنبلة على الحدود اللبنانية مع إسرائيل مما أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين.

وشنت إسرائيل عدة ضربات جوية في سورية المجاورة منذ بدء الحرب قبل أربع سنوات وأسفر معظمها عن تدمير أسلحة قال مسئولون إسرائيليون إنها كانت موجهة لحزب الله اللبناني.

وفي وقت سابق من العام الحالي أسفرت ضربة بطائرات هليكوبتر إسرائيلية عن مقتل عدة أعضاء بحزب الله وجنرال إيراني. وردت الجماعة بعد ذلك بأيام بهجوم صاروخي أدى إلى مقتل جنديين إسرائيليين على الحدود مع لبنان.

وشاهد مراقبون ومسئولون لبنانيون في بعض الأحيان طائرات استطلاع تحلق فوق لبنان قبل ضربات من هذا النوع.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً