العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

«الوسط» يحسم صدارة المجموعة الأولى ... و«العربي» يكمل عقد المتأهلين

مواجهتان قويتان اليوم في دور نصف النهائي لمنافسات كرة اليد

من لقاء فريق الوسط مع فريق الديار- تصوير جعفر حسن
من لقاء فريق الوسط مع فريق الديار- تصوير جعفر حسن

حسم فريق «الوسط» صدارة المجموعة الأولى لمنافسات لعبة كرة اليد في الألعاب المصاحبة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة (ناصر8) بعد فوزه المثير على حساب فريق الديار بنتيجة 33 - 32، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بنتيجة 18-12، ليرفع بذلك رصيده إلى 6 نقاط، فيما لم تؤثر الخسارة على تأهل الديار للدور نصف النهائي بعد أن فاز في الجولة الثانية على منتخب الشباب (ب).

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، وسارت ما بين مد «الوسط» وجزر «الديار»، ففي ثلاث فترات من فتراتها تقدم «الوسط» بفارق 6 أهداف ثم عاد «الديار» بقوة وأدرك التعادل، وفيما كانت الأمور تتجه إلى حسم مبكر لـ «الوسط» بعد أن تقدم بفارق 6 أهداف في آخر 6 دقائق غير أن الديار بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف استطاع العودة، لكن يدين «الوسط» بالفضل في تفوقه أمس إلى محمد مدن المميز هجوميّاً.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، فقد بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/ صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية واضحة لـ «الوسط» الذي تقدم بنتيجة 5 مع حلول الدقيقة الخامسة مستفيداً من أفضليته الدفاعية وتصديات حارسه عبد الله رضي في التسجيل في الهجوم الخاطف بواسطة علي المولاني.

وتحولت النتيجة مع حلول الدقيقة 14 إلى 10 - 5 لصالح «الوسط»، وفي الوقت الذي تحسنت الوضعية للديار بفضل تصويبات محمد ميرزا وكذلك اختراقات محسن حبيب، فإنه فشل في إيقاف «الوسط» عن التسجيل بواسطة علي المولاني على الدائرة واختراقات حسين فخر من العمق.

واستفاد الديار من وقوع لاعبي «الوسط» في الأخطاء الهجومية تارة وتفوقه الدفاعي بحوائط الصد تارة أخرى، فتمكن بواسطة حسين جاسم من تقليص الفارق إلى 3 أهداف 13 - 10 مع الدقيقة 22، وبعد سلسلة من الفرص الضائعة استعاد «الوسط» أفضليته في الهجوم الخاطف وتألق عبدالله رضي وتحولت النتيجة إلى 16-11 مع الدقيقة 28، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 18-12.

وبدأ الديار الشوط الثاني بداية قوية جدا توّجها بتقليص الفارق من 6 أهداف إلى هدف 18-17 بعد 4 دقائق فقط من البداية بطريقة دفاع الـ 5/1 الضاغطة على صانع الألعاب حسين فخر ثم التحول في الهجوم الخاطف، الأمر الذي أجبر مدرب «الوسط» على طلب الوقت المستقطع.

والتقط «الوسط» أنفاسه بعد إيقاف عبد المحسن حبيب لمدة دقيقتين وتمكن من توسيع الفارق إلى 4 أهداف 22-18 بتألق محمد مدن، وبعد ذلك فرض أفضليته كما كانت في الشوط الأول بالدفاع القوي مع دخول أحمد عقيل في الحراسة وتواصل تألق محمد مدن واختراقات عمار المدني، واستعاد بذلك فارق الـ 6 أهداف 29-23 مع حلول الدقيقة 19.

وبسبب تراخي «الوسط» ودخول محمود علي، تمكن الديار من تقليص الفارق تدريجيا إلى هدف 32-31 مع الدقيقة 27 التي شهدت إيقاف محمد سرحان لمدة دقيقتين، وبعد أن سجل الديار هدف التعادل نجح حسين فخر بخبرته في تسجيل هدف الحسم باختراق ناجح، لتنتهي بنتيجة 33-32.

أدار المباراة الدوليان حسين الموت وسمير مرهون.


اليوم في الدور نصف النهائي

«الوسط» مع العربي... والنبراس مع الديار

يُلعب اليوم (الإثنين) الدور نصف النهائي لمنافسات لعبة كرة اليد، وبعد أن أكمل العربي عقد هذا الدور بفوزه في وقت متأخر من مساء الأمس على منتخبنا الوطني للشباب (أ) في ختام الدور الدور التمهيدي بنتيجة 31-25 (15-13 الشوط الأول)، تكون مباراتا الدور نصف النهائي على النحو الآتي: جريدة «الوسط» (أول المجموعة الأولى) مع العربي (ثاني المجموعة الثانية) في تمام الساعة التاسعة مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، والنبراس (أول المجموعة الثانية) مع الديار (ثاني المجموعة الأولى) في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

ويعتبر تأهل هذه الفرق منطقيا ومتوقعا جدا، عطفا على المستويات التي قدمت في الدور التمهيدي، ويتوقع أن تكون مباراتا الدور نصف النهائي اليوم قوية ومثيرة.


بطولة ناصر تُعيد عباس مال الله

أهم المشاهدات التي ترصد في منافسات لعبة كرة اليد أن فريق «الوسط» غالبيته من النادي الأهلي، فريق»الديار» غالبيته من نادي «الدير»، فريق «العربي» غالبيته من نادي توبلي، فريق «النبراس» خليط بين ناديي الشباب وباربار، فيما الأسماء المضافة من الأندية الأخرى محدودة جدا، كالاتفاقي عمار المدني والسماهجيين محمد السلم وعلي الحايكي وأحمد عقيل في «الوسط»، والاتحادي محمود علي في «الديار»، والنجماويين هشام عبدالأمير وحسن محمود وعباس عبدالكريم والاتفاقيين أكبر ورائد المرزوق في «العربي»، والبحريني محمد علي جواد في «النبراس»، وكل الأسماء التي تشارك في البطولة تمثل أنديتها في بطولة المنافسات المحلية إلا لاعب «الوسط» الدولي السابق عباس مال الله الذي توقف عن تمثيل ناديه الأهلي منذ موسمين.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:29 ص

      محمد مدن

      في رايي كمشجع كرة يد فاءن نادي الاهلي ظلم محمد مدن ظلم كبير فهو لاعب سوبر ومميز ولكن الغريب انه لا يحظى باهميه في نادي الاهلي مع ان الذين يلعبون هم اقل منه مستوى
      اتمنى ان نراه لاعب اساسي فلديه الكثير جدا

اقرأ ايضاً