العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

كركدوش: مشاركاتي الخارجية تتكرر في رمضان

أمارس رياضة المشي ولا أتابع التلفزيون

نستضيف في هذه الزاوية الرمضانية الحكم الدولي السابق ومراقب الحكام الدولي الحالي فاضل كركدوش للتعرف على برنامجه خلال الشهر الفضيل وأهم البطولات والمواقف التي صادفته وخصوصاً من خلال عمله كحكم أو كمراقب بعدها.

كركدوش الذي ترك سلم التحكيم في السنوات الأخيرة واتجه إلى مراقبة الحكام بات مطلوباً بشكل دائم في الكثير من البطولات الخارجية والتي كان آخرها المشاركة في مراقبة مباريات بطولة مجلس التعاون الـ 35 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة التي اختتمت في الكويت.

هذه المشاركة انتهت قبل شهر رمضان بأيام قليلة بحسب وصفه إذ عاد منها للتو مع بداية الشهر الفضيل.

وأشار كركدوش إلى أنه مع نهاية شهر رمضان الجاري سيغادر إلى العاصمة الروسية موسكو من أجل المشاركة في مراقبة مباريات كأس العالم للسيدات لكرة السلة تحت 19 عاماً والتي تقام في الفترة من 18 إلى 26 يوليو/ تموز في حين أن مغادرته البحرين ستكون في 15 يوليو.

وقال: «الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك سأقضيها في روسيا وفترة عيد الفطر المبارك أيضاً إذ إن هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي أكون فيها بنهاية شهر رمضان وفي العيد خارج البحرين».

وأضاف «قبل عامين أيضاً كنت في شهر رمضان المبارك في بطولة آسيا في الفلبين كمراقب حكام ولكن الشيء الجيد أن الكثير من الاخوة الخليجيين والعرب كانوا معنا في هذه البطولة وهو ما خفف علينا أجواء الابتعاد عن البحرين في شهر رمضان».

وتابع «كنا مع بعضنا البعض كمسلمين هناك في الشهر الفضيل نقضي الوقت ونتشارك الفطور».

وبين كركدوش أن مشاركته في بطولة العالم للسيدات بروسيا تمت بناءً على اختياره من قبل الاتحاد الدولي للعبة إذ سيعقد عدة اجتماعات فنية لتقييم الحكام قبل انطلاق البطولة.

وأوضح كركدوش أن جدول شهر رمضان هذا العام مزدحم بالكثير من الأنشطة الرياضية وخصوصاً في كرة السلة من خلال بطولة شركة ألبا للرجال والسيدات لكرة السلة وكذلك بطولة نادي الاتحاد لكرة السلة وأخيراً بطولة ناصر 8 لكرة السلة أيضاً.

وأضاف «في السنوات العشر الأخيرة أو أقدم من ذلك كنت دائم الارتباط في شهر رمضان المبارك بالدورات الرمضانية كحكم أو كعضو في التنظيم وهذا ما يؤثر على نشاطي الاجتماعي كثيراً».

وواصل «ليس لي الكثير من الأنشطة الاجتماعية وإنما برنامجي الاجتماعي لا يختلف كثيراً عن الأيام العادية في ظل تواصل الأنشطة الرياضية وكذلك أحرص على ممارسة رياضة المشي في فترة ما قبل الفطور وذلك ضمن البرنامج العلاجي لي بعد إجراء العملية الجراحية».

وعن مشاهداته التلفزيونية في شهر رمضان، بين كركدوش أنه لا يتابع البرامج الرمضانية وإنما يتابع البرامج الرياضية فقط وفي هذا العام هناك بطولة كوبا أميركا التي يحرص على متابعة بعض مبارياتها.

وختم كركدوش هذه الزاوية القصيرة بالتأكيد أنه بعد العملية الجراحية التي أجراها في القلب فإن أكلات شهر رمضان باتت بعيدة عنه باستثناء القليل منها، مبيناً أنه كان في السابق يفضل الكباب والهريس.

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً