العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

«العربي» و «النبراس» يتأهلان لنهائي كرة اليد في «ناصر8» الليلة

بعد فوزهما على «الوسط» و«الديار» في الدور نصف النهائي

ضرب فريقا العربي والنبراس موعداً جديداً في منافسات لعبة كرة اليد ضمن الألعاب الجماعية المصاحبة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة (ناصر8) في المباراة النهائية اليوم الثلثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً على صالة اتحاد اليد بأم الحصم بعد فوزهما على «الوسط» بنتيجة 33-31 والديار بنتيجة 31-26 على التوالي في الدور نصف النهائي بالأمس.

وكان النبراس الذي يضم خليطاً من لاعبي ناديي الشباب وباربار مع العربي الذي يضم خليطاً من لاعبي الاتفاق والنجمة وتوبلي قد التقيا في الدور التمهيدي للمنافسات وفي اليوم الأول وانتهت مباراتهما المثيرة والقوية في اللحظات الأخيرة بفوز شاق للنبراس بنتيجة 27-26 منحه صدارة المجموعة الثانية.

وقدم «الوسط» مع العربي مباراة جيدة المستوى بشكل عام، وكانت متكافئة ومتقاربة حتى اللحظات الأخيرة، وتناوبا على فرض الأفضلية طوال فتراتها، ودفع «الوسط» ثمن تواضع حراسته، فيما تكفل علي يوسف ومحمود الونة بالتألق هجوماً في الشوط الأول، أما الحسم بالنسبة للعربي فقد جاء من يد أحمد موسى نجم النصف الأخير من الشوط الثاني.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية واضحة لـ «الوسط» الذي تقدم بنتيجة 5-2 مع حلول الدقيقة السابعة بسبب تماسكه الدفاعي أمام الخط الخلفي في العربي بالإضافة إلى تألق محمد مدن هجومياً بتصويبات الخط الخلفي.

وتحسنت الوضعية الهجومية للعربي بعد تغيير التكتيك الهجومي إلى الاعتماد على الاختراق من الجناحين بالإضافة إلى تمويل لاعب الدائرة صادق حبيب وتمكن بذلك من التسجيل، إلا أنه (أي العربي) فشل في إيقاف «الوسط» عن التسجيل في الهجوم المنظم، وتحولت النتيجة بذات الفارق إلى 8-5 مع الدقيقة 15، لذلك طلب مدرب العربي الوقت المستقطع.

وتحولت النتيجة لـ 11-8 مع حلول الدقيقة 21 لصالح «الوسط» وسط أداء دفاعي وهجومي متكافئ جداً، وأراد مدرب العربي إيجاد حلول هجومية فدفع بعباس عبد الكريم في الخط الخلفي بدلاً عن أكبر المرزوق، وجاءت معظم الأهداف في الدقائق الماضية بواسطة الجناحين محمود الونة في العربي وعلي يوسف في «الوسط».

واستفاد العربي من خروج محمد مدن للإيقاف لمدة دقيقتين وتمكن من تقليص الفارق في الهجوم الخاطف بواسطة محمود الونة إلى هدف 13-12 مع الدقيقة 28، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل العربي ما أنتهى به في الشوط الأول بوضع حسين فخر تحت الرقابة من قبل عباس عبد الكريم، كما واصل علي يوسف ومحمود الونة تألقهما الهجومي وقيادتهما لفريقهما إلى التسجيل، وتحولت النتيجة بذلك إلى 16-15 لصالح «الوسط» مع حلول الدقيقة السادسة التي شهدت هدف التعادل للعربي بواسطة السيد أمين الدعام ثم هدف التقدم بواسطة الونة في الهجوم الخاطف.

واستعاد «الوسط» المقدمة سريعاً بواسطة عمار المدني ومحمد مدن 18-17 مع الدقيقة الثامنة التي شهدت إيقاف جعفر عباس لمدة دقيقتين، ونتيجة لذلك أدرك العربي التعادل 19-19، وقاد بعد ذلك أحمد موسى العربي للتقدم 22-21 مع الدقيقة 15 التي شهدت إيقاف أكبر المرزوق لمدة دقيقتين.

ولم يستغل «الوسط» النقص العددي بسبب إضاعته للفرص وتألق أحمد موسى الهجومي رغم النقص في التسجيل من الخط الخلفي وتحولت النتيجة لـ 27-24 مع الدقيقة 21 لصالح العربي لذلك طلب مدرب «الوسط» الوقت المستقطع، وتحسنت الوضعية الهجومية مع إشراك علي الحايكي وصارت النتيجة 30-28 مع الدقيقة 24 التي شهدت إيقاف صادق حبيب.

واستغل «الوسط» هذه المرة النقص العددي وأدرك التعادل 30-30 في الهجوم الخاطف، قبل أن يسجل عباس عبد الكريم الهدف 31 ويتبعه أحمد موسى بالهدف رقم 32 من زاوية ضيقة في الوقت الذي أضاع الفرصة السيدأحمد فائق وحسين فخر لـ «الوسط» الذي بدل طريقة الدفاع لرجل لرجل في آخر دقيقة، ولكن العربي حسمها بنتيجة 33-31، أدارها القاريان السيدحسن المحافظة وعلي عيسى.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً