العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

«أندية الطائرة» المشاركة بـ «ناصر 8» تواصل تحضيراتها للبطولة

رفعت الأندية المشاركة في منافسات الكرة الطائرة ببطولة «ناصر 8» وتيرة استعداداتها بهدف الظهور بأداء مشرف في النسخة الأولى للألعاب المصاحبة للبطولة.

«ناصر 8» والتي خصصت منافساتها لما هم دون الـ21 عاماً في لعبة الكرة الطائرة ستشهد مشاركة (5) أندية هي: المحرق، النجمة، النصر، داركليب وبني جمرة، بالإضافة إلى منتخب الناشئين.

وستنطلق المباريات التي ستقام على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة يوم غدٍ (الأربعاء) بإقامة مباراة بني جمرة ومنتخب الناشئين في المجموعة الأولى عند الساعة التاسعة مساءً تليها مباراة المحرق والنجمة في المجموعة الثانية وفي يوم الخميس تقام عند الساعة التاسعة مباراة داركليب ومنتخب الناشئين في المجموعة الأولى تليها مباراة النصر والنجمة في المجموعة الثانية وفي 26 يونيو/ حزيران تقام عند الساعة التاسعة مباراة النصر والمحرق ضمن المجموعة الثانية تليها مباراة داركليب وبني جمرة ضمن المجموعة الأولى.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي في 28 يونيو بإقامة مباراة أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية في الساعة التاسعة مساءً تليها مباراة أول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الأولى على أن تقام المباراة النهائية في 30 يونيو عند الساعة التاسعة مساءً.

الزياني: بعد الامتحانات بدأنا التدريبات

وفي رصد لآراء ممثلي بعض الأندية المشاركة في البطولة حول استعداداتهم للحدث الذي سينطلق يوم غدٍ (الأربعاء)، قال مدير لعبة الكرة الطائرة في نادي النجمة يوسف الزياني إنهم بدأوا الاستعداد للبطولة بعد انتهاء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وأضاف «كنا نتمنى أن يتم رفع عمْر من يحق لهم المشاركة في البطولة حتى تزداد قوة المنافسات لكن اللجنة الفنية لمنافسات الكرة الطائرة أقرت إقامتها لما هم دون الـ21 عاماً».

واستمر بالقول: «التدريبات مستمرة. بالنسبة لي هذه البطولة فرصة مثالية لبعض اللاعبين الذين لم يتم استدعاؤهم للمنتخب أن يثبتوا للقائمين على المنتخبات أنهم ظُلموا بالفعل، إذ هناك بعض العناصر القادرة على تقديم عطاءات فنية متميزة».

وأشار الزياني إلى أن المدرب إسماعيل إسحاق هو من سيقود الفريق بهذه البطولة.

مرهون: فرصة للاحتكاك

من جهته، رأى إداري «طائرة بني جمرة» زيد مرهون أن اختيارهم للمشاركة في البطولة يُعَدُّ فرصة مثالية جداً للاحتكاك مع فرق قوية لها ثقلها على ساحة الكرة الطائرة البحرينية.

وتابع قائلاً: «الاستعدادات قائمة على قدمٍ وساق بهدف التحضير الجيد للبطولة. إذ نوَدُّ أن نقدم مستويات فنية طيبة والاستفادة من خوض المباريات ضد منافسين أكثر منا قوة».

وأضاف «أرى أن البطولة فرصة مثالية للاعبين لخوض المباريات والأضواء الإعلامية مسلطة عليهم، وهذا من شأنه أن يحببهم باللعبة أكثر، ويعطيهم الدافع للبروز».

حمّاد: بطولة النصر تجهز الفريق

أما مدير النشاط الرياضي في نادي النصر أسامة حمّاد، فقد أكد أن بطولة النادي الرمضانية هي التي تجهز الفريق للمشاركة في «ناصر 8»، وأضاف «بعد خوض الحصص التدريبية بقيادة المدربين عبدالقادر عبدالله ومحمد إبراهيم، يشارك الفريق الآن في بطولة النصر الرمضانية بهدف الاطمئنان على أنّ الفريق جاهز بصورة جيدة جداً للحدث».

واستمر بالقول: «باعتقادي أن فريقنا جاهز للبطولة ونحن متفائلون بأنه قادر على تقديم المستويات الفنية التي تؤهله للمنافسة على اللقب».

وختم حمّاد حديثه بتوجيه الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مبادرته الرائعة بإشراك الألعاب الجماعية في البطولة.

خليل: لابد من أسس واضحة

من جانبه، أوضح مدرب «طائرة داركليب» حسن خليل أن اللجنة الفنية للبطولة كان ينبغي لها أن تضع أسساً واضحة وذلك على خلفية رفضها تسجيل علي حسين باقر وحسن زين الدين على رغم استبعادهما من المنتخب قبل أكثر من أسبوع.

وتابع قائلاً: «بعد أن خضنا تدريبات يومية مكثفة، قللنا الحمل نسبياً في الأيام الأخيرة، والآن نحن نركز على الأمور الفنية على أمل أن يكون الفريق بأفضل حالاته خلال البطولة».

وأضاف «اللاعبون يعلمون أن البطولة ومن خلال الأضواء الإعلامية الموجودة فيها تشكل فرصة مثالية للبروز؛ ولهذا هناك انضباط ورغبة من قبل الجميع لكي يظهر الفريق بالأداء الفني المنتظر».

وختم حديثه بالقول: «لدينا ثقة بأنّ فريقنا سيكون أحد المنافسين على اللقب».

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً