العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

نيمار يترك المنتخب بعد العودة عن قرار الاستئناف

ترك نجم برشلونة الإسباني نيمار معسكر المنتخب البرازيلي المشارك في كوبا أميركا لمنتخب أميركا الجنوبية المقامة حالياً في تشيلي، وذلك بعد أن قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عدم استئناف قرار إيقاف قائد «سيليساو» لأربع مباريات.

وكان مدرب البرازيل كارلوس دونغا ذكر السبت أن القانونيين في اتحاد بلاده يدرسون إمكانية استئناف قرار إيقاف نيمار 4 مباريات بعد طرده في نهاية المباراة ضد كولومبيا (صفر/ 1) في الجولة الثانية من دور المجموعات إثر مشادة مع إيلكين مورييو صاحب الهدف الوحيد في الطريق إلى غرف الملابس. لكن الاتحاد البرازيلي توصل إلى قرار الرضوخ للعقوبة ما يعني أن نيمار لن يتمكن من إكمال المشوار مع المنتخب الذي بلغ الأحد الدور ربع النهائي بعد فوزه في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات على فنزويلا 2/ 1. «بعد الاجتماع الذي حصل مساء الأحد بين نيمار والطاقم التدريبي لمنتخب البرازيل، قرر الاتحاد البرازيلي الخضوع للعقوبة الصادرة عن اتحاد أميركا الجنوبية بإيقاف اللاعب لأربع مباريات وبالتالي إنهاء مشواره في كوبا أميركا»، هذا ما قاله الاتحاد البرازيلي في بيانه، مضيفاً «يأسف الطاقم التدريبي للبرازيل لخسارة لاعب مهم آخر في بطولة هذا العام». وواصل «نيمار سيغادر الاثنين الوفد البرازيلي المتواجد في فندق شيراتون في سانتياغو» لبدء إجازته قبل العودة إلى صفوف برشلونة الإسباني في الأسابيع المقبلة استعداداً للموسم الجديد.

وأكد الكونميبول مساء الأحد أنه لم يتسلم حتى الآن أي التماس من الاتحاد البرازيلي للعبة بشأن عقوبة نيمار. وقال رئيس لجنة الطعون بالكونميبول الإكوادوري جييرمو سالتوس، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في تشيلي مساء الأحد: «يجب أولاً التعرف على الأسباب التي أدت للعقوبة ثم تقديم الطعن عليها». وكان هدف الاتحاد البرازيلي هو تقليص العقوبة بخصم مباراة على الأقل من المباريات الأربع حتى يتمكن نيمار من المشاركة مع الفريق في النهائي أو في مباراة تحديد المركز الثالث في حالة مواصلة الفريق لمسيرته بالبطولة ولكن الاجتماع حسم الموقف بشكل آخر وهو عدم الطعن على العقوبة. وذكر الاتحاد البرازيلي أن اللجنة الفنية واللاعب توقعا ألا يتراجع الكونميبول عن موقفه المتعنت وأن يستمر إيقاف نيمار 4 مباريات في جميع البطولات.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً