العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

متحدث: بدء تشغيل مصفاة الزور الكويتية قد يتأخر عن موعده

قال المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية الحكومية خالد العسعوسي إن تشغيل مصفاة الزور التي تعتزم الشركة بناءها قد يتأخر عن موعده المقرر سلفا في بداية 2019؛ وذلك بسبب ارتفاع أسعار العطاءات.

وقال العسعوسي ردا على سؤال لرويترز عما إذا كان بدء تشغيل المشروع سوف يتأخر عن موعده إن الشركة طلبت بالفعل من الحكومة تمويلا إضافيا للمشروع وإن هناك تأخيرا فعليا في الوقت الحالي بمعدل شهرين عما كان مخططا «ولا نعرف متى سنحصل على التمويل (الإضافي)».

وأرسل العسعوسي بيانا يقول فيه «المشروع قائم وهو من المشاريع المهمة والاستراتيجية لدولة الكويت ويسير وفق جدول زمني محدد شابه بعض التأخير؛ بسبب ارتفاع الأسعار المقدمة من المقاولين في عطاءاتهم للخمس مناقصات الرئيسية».

وأوضح البيان أن الشركة طلبت الحصول على موازنة إضافية لتغطية تكاليف تنفيذه، وتم رفع الأمر إلى مؤسسة البترول الكويتية التي تمثل المظلة الأكبر لكل الشركات الحكومية الكويتية لعرضه على مجلس إدارة المؤسسة ومن ثم عرضه على المجلس الأعلى للبترول. ومن المقرر أن تكون مصفاة الزور أكبر مصفاة نفط في الشرق الأوسط بطاقة تكريرية قدرها 615 ألف برميل يوميا. وستنتج المصفاة الجديدة وقود الديزل والبنزين والنفتا وزيت الوقود منخفض الكبريت لمحطات الكهرباء المحلية.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً