العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

وزير الداخلية الإيراني: اجتماع ثلاثي مع سورية والعراق في بغداد

أعلن وزير الداخلية الإيراني، عبدالرضا رحماني فضلي أن اجتماعاً ثلاثياً بين إيران وسورية والعراق سيعقد في بغداد، وقال إن «الدول الثلاث التي تنشط في مواجهة إسرائيل ومكافحة الإرهاب والتطرف والعنف ستعمل على تعزيز تعاونها وتمهيد الفرص للنشاطات المشتركة».

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) عن فضلي القول في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الداخلية السوري محمد الشعار إن «محاربة الإرهاب لاسيما تنظيم (داعش) من المواضيع المهمة جداً بالنسبة لإيران وسورية».

وقال إن «على الجميع مسئولية مكافحة الإرهاب بشكل حقيقي والتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة في ظل الوحدة والتنسيق بين الدول الإسلامية بالمنطقة».

في إطار متصل، يعتزم الجيش الألماني تعزيز مشاركته في مكافحة تنظيم «داعش» في شمال العراق. وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية الصادرة أمس: «اعتباراً من اليوم يدرب الجيش الألماني في منطقة النزاع أيضاً الإيزيديين الذين يريدون استعادة وطنهم المفقود ككتيبة». وذكرت فون دير لاين أنه سيتولى إعداد هذه الكتيبة مقاتلو البشمركة الأكراد، موضحة أن مقاتلي البشمركة يريدون بذلك التأكيد على أن جميع طوائف الشعب والأديان في العراق تقف مجتمعة ضد المتطرفين.

يذكر أن الجيش الألماني قام بتدريب وتوريد أسلحة للمقاتلين الأكراد في شمال العراق من قبل لمكافحة «داعش».

وتنحدر أقلية الإيزيديين الدينية من العراق وسورية وتركيا وإيران. والإيزيدون أكراد يعيشون على وجه الخصوص في منطقة المحيطة بمدينة الموصل شمالي العراق وفي منطقة جبال سنجار المجاورة.

أمنياً، أفادت مصادر قيادية في قوات البشمركة أمس بمقتل 30 من «داعش» بقصف لطائرات التحالف على مدينة سنجار.

وقال القائد في قوات البشمركة قاسم سمير إن طائرات التحالف شنت منذ صباح أمس (الإثنين) غارات مكثفة ومتواصلة على مواقع مسلحي «داعش» في حي النصر ومنطقة المعارض داخل سنجار. وأشار إلى أن القصف أسفر عن مقتل 30 مسلحاً وإصابة أعداد كبيرة بالإضافة إلى تدمير مواقعهم وآلياتهم.

إلى ذلك، قالت الشرطة العراقية ومصادر فصائل مسلحة مناهضة لتنظيم «داعش» إن تفجيرات قنابل أسفرت عن قتل ثمانية جنود في العراق أمس بعد ساعات من قيام مسلحين بقتل اثنين من ضباط مباحث وزارة الداخلية في بغداد.

وأصابت ثلاث قنابل زرعت على جانب الطريق دورية تابعة للجيش بالقرب من مدينة حديثة بمحافظة الأنبار مركز الجهود لتصدي لهجوم «داعش». وقال مصدر من الصحوة إن ستة جنود على الأقل قتلوا.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:04 ص

      نكتة الصباح

      من الصبح افضل نكتة "لمواجهة اسرائيل" ارجوا عدم القسم باليمين لاننا في رمضان.

    • زائر 4 زائر 2 | 9:34 ص

      ا

      وهل تعتقد ان اسرائيل هي الآن خارج الصراع . من هم داعش ومن يحاربهم اليست هذه الدول الثلاث هي اللتي تحاربهم اذا هم في خط المواجهه الاول مع اسرائيل وانت وغيرك يعرفون ذلك جحدو بها واستيقنتها انفسهم الله يهديك

اقرأ ايضاً