العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

«الجزيرة الثقافي» يطلق مسابقته الرمضانية الأولى

16 فريقاً شاركوا في المسابقة
16 فريقاً شاركوا في المسابقة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

22 يونيو 2015

انطلقت المسابقة الثقافية الأولى لمجالس المحرق الأهلية الأحد الماضي تحت شعار: «نحو تأصيل دور فاعل للتواصل الثقافي بين مجالسنا الأهلية»، برعاية محافظ المحرق سلمان عيسى بن هندي وبتنظم مركز الجزيرة الثقافي.

إلى ذلك، صرح رئيس مجلس إدارة مركز الجزيرة الثقافي محمد الجزاف بأن هذه المسابقة التي تقام لأول مرة تأتي تفعيلاً لشعار المسابقة، ومواصلة لما لعبته المجالس التي شيدها الآباء والأجداد من رجالات المحرق في تنمية الوعي المجتمعي في مملكة البحرين.

وقال: «إن المركز والكفاءات العاملين به اليوم أمام تحد كبير يحتاج إلى دعم الجميع لتفعيل الحراك الثقافي وإعادة مكانة وبريق المحرق الثقافي».

وفي كلمة للرئيس الفخري للمسابقات الثقافية لمجالس المحرق الأهلية الوجيه يوسف العربي هنأ مجلس الادارة الجديد بالانجازات التي تحققت خلال الفترة القصيرة، حيث حازت أنشطة المركز اهتماماً اعلاميّاً وشعبيّاً وأهليّاً واسعاً، متمنياً أن تنتقل المسابقة الى أفق أبعد، عبر جمع مجالس المحرق ومملكة البحرين لتؤصل الدور الأدبي والعلمي لأجيال المستقبل.

من جهته، قال أمين عام جمعية البحرين الخيرية حسن كمال: «إن الفكرة والتنظيم للمسابقة جاء ليشكل نقلة نوعية في العمل الثقافي والأدبي، بحيث يكون مركز الجزيرة الثقافي أسس ووضع اللبنات الأولى وقاعدة انطلاق لعمل منظم نحو جيل من المثقفين والأدباء والفنانين».

وطالب المهتمين والمعنيين بالعمل الثقافي بدعم الشباب وإدماجهم في مثل هذه المراكز ليتفاعلوا مع المفكرين وأصحاب الرأي ويكتسبوا الخبرات.

هذا وشهدت الجولة الأولى منافسة بين أول فريقين من الفرق الـ 16 المشاركة في المسابقة، والتي تختتم فعالياتها في الثامن عشر من رمضان الحالي، فيما كانت هناك فقرة شعرية للمنشد عصام الدعيس ومسابقات وجوائز للحضور وسط تفاعل كبير من المشاركين.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً