العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

«النبراس» جد وجد... وحصد بكل جدارة كأس ناصر بن حمد

توج بأول بطولة لكرة اليد في الألعاب المصاحبة لـ «ناصر 8»

فرحة لاعبي النبراس بتحقيق البطولة الأولى
فرحة لاعبي النبراس بتحقيق البطولة الأولى

توج رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فريق «النبراس» بكأس بطولة كرة اليد في الألعاب المصاحبة لبطولة سموه «ناصر 8» وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق «العربي» بنتيجة 31/20، وأنهى «النبراس» الذي لم يتعرض للخسارة في المنافسات ما يؤكد جدارته بالتتويج الشوط الأول لصالحه بنتيجة 18/11.

وفيما عدا النصف الأول من الشوط الأول كان متكافئ المستوى والنتيجة، شهدت الدقائق التالية أفضلية واضحة جداً لـ «النبراس» بقيادة لاعب الخبرة حسين مكي الذي سجل 12 هدفاً بتصويبات الخط الخلفي بالإضافة إلى تألق تيسير محسن وأمامه التماسك الدفاعي، في الوقت الذي عابت الفردية على أداء العربي بالذات في الخط الخلفي ودفع مراراً ثمن أخطائه الهجومية باهظاً في الهجوم الخاطف عبر أحمد عبدالإمام وحسن منصور.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدء العربي مدافعاً بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، فيما بدء النبراس بطريقة 5/1 بتقدم عبدالله علي، وحملت البداية أفضلية واضحة للأخير الذي تقدم بنتيجة 3/1 مع حلول الدقيقة الرابعة مستفيداً من تماسكه الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف بواسطة حسين مكي.

ودخل العربي أجواء المباراة سريعاً وتمكن من إيجاد فرص للتسجيل إلا أنه لم يستغلها وأضاع رميتي 7 أمتار خلال دقيقتين الأمر الذي أبقى النبراس متفوقاً بنتيجة 4/2 مع الدقيقة العاشرة التي شهدت الهدف الخامس بواسطة حسين مكي من الخط الخلفي بعد معاناة هجومية واجهها أمام الترابط الدفاعي في العربي.

وأعطت تصويبات أحمد موسى من الخط الخلفي الفاعلية لهجوم العربي الذي تمكن من تقليص النتيجة إلى هدف 6/5 مع الدقيقة 15 قبل أن يسجل محمود الونة هدف التعادل في الهجوم الخاطف بعد أن أضاع انفراداً قبل ذلك، الأمر الذي دفع مدرب النبراس للدفع بأحمد حمزة لتنشيط الخط الخلفي وهذا ما تم بالفعل إذ قاد حمزة وحسين مكي بتصويبات الخط الخلفي النبراس للعودة للمقدمة بنتيجة 9/6 مع الدقيقة 20.

وبدل مدرب العربي طريقة الدفاع إلى 5/0/1 لمراقبة حسين مكي غير أن ذلك لم يمنع النبراس من التسجيل من خلال الجناحين أو الاختراق من العمق وتحولت النتيجة لـ 13/9 مع الدقيقة 25، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك للنبراس بنتيجة 18/11.

وضرب النبراس مطلع الشوط الثاني بقوة وتمكن ومع حلول الدقيقة الخامسة أوصل الفارق لـ 10 أهداف 21/11 في الهجوم الخاطف واستفاد من خروج حسن محمود للإيقاف لمدة دقيقتين الأمر الذي أجبر مدرب العربي على طلب الوقت المستقطع، ومن دون متغيرات فنية تذكر تحولت النتيجة لـ 24/15 مع الدقيقة 12، من ثم 30/18 مع الدقيقة 24، وبعد ذلك انتهت بنتيجة 31/20، أدارها الدوليان حسين الموت وسمير مرهون.


آدم النشيط: أتمنى أن تستمر البطولة

أشاد لاعب فريق «النبراس» آدم النشيط بما قدمه زملاؤه اللاعبون في البطولة بشكل عام وفي المباراة النهائية بشكل عام مؤكدا أن فريقه يستحق أن يكون البطولة بشهادة الجميع.

وقال: «المستوى الفني للبطولة مرتفع لأن الفرق التي شاركت تضم نخبة من اللاعبين المميزين في الأندية الوطنية، أتصور أن الجميع يرغب بأن تستمر بطولة كرة اليد كإحدى الألعاب المصاحبة لـ (ناصر8)، برأيي ستساهم في تطوير لعبة كرة اليد ولها قاعدة جماهيرية ومتفائل بأنها ستكون أفضل في المستقبل بهذا التنظيم المميز من قبل اللجنة المنظمة، وأقترح السماح بمشاركة محترفين من دول الخليج وزيادة عدد الفرق أيضا».


فيما سُلم باربار كأس التفوق

حضور رسمي وجماهيري كبير

شهدت المباراة النهائية حضورا رسميا وجماهيريا كبيرا، فعلى المستوى الرسمي كان في المقدمة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ووزير الشباب والرياضة هشام الجودر ورئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية والأمين العام عبدالرحمن عسكر.

وعلى المستوى الجماهيري، شهد النهائي الحضور الجماهيري الأفضل في الأيام الخمسة التي لعبت فيها المنافسات، وتجاوز العدد 700 متفرج توزعوا على مدرجات صالة اتحاد اليد الثلاثة، وتواجدت رابطة للوقوف خلف الفريقين بقيادة رئيس رابطة الاتفاق حسن الدرازي ورئيس رابطة الشباب حسن العاشوري.

وتسلم رئيس نادي باربار محمد علي مدن من راعي الحفل كأس التفوق عن الموسم الرياضي المنصرم، الكأس الذي استعاده النادي بعد خسارته إياه الموسم الماضي لصالح لنادي الشباب، وهو الأكثر تتويجا به منذ بداية الألفية الجديدة.


ناصر بن حمد: لا يوجد خاسر والكل فائز بالوصول إلى الأهداف النبيلة للدورة

تغطية - اللجنة الإعلامية

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نجاح مسابقة كرة اليد وخروجها بهذا الشكل المتميز من كافة النواحي دليل واضح على نجاح الدورة في حلتها الجديدة بعد ضم الألعاب الجماعية إليها مشيرا إلى أن نجاح مسابقة كرة اليد هو نتاج حقيقي للعمل الجماعي المتقن بين جميع أركان منظومة العمل في اللجنة المنظمة العليا والاتحاد البحريني لكرة اليد.

وقدم الشيخ ناصر خالص التهاني والتبريكات إلى فريق النبراس الذي توج باللقب الأول لمسابقة كرة اليد مشيداً بالمستوى الكبير الذي ظهر عليه الفريق والروح العالية التي قدمها اللاعبون في سبيل التتويج بلقب المسابقة مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يوجد خاسر في المسابقة فالجميع كان فائزا من خلال تجمع نخبة من الشباب البحريني للمنافسة على اللقب وهذا ما تهدف إليه الدورة في لمّ شمل الشباب البحريني.

وأكد ناصر بن حمد أن مسابقة كرة اليد حققت نجاحاً باهراً واكتسبت زخماً أكبر على الصعيد الفني والإداري والإعلامي نظراً للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا وجميع اللجان العاملة، مشيرا إلى أن الدورة ستواصل مسيرتها الناجحة في السنوات المقبلة لإيمان جميع الأسرة الرياضية بأهميتها وبأهدافها النبيلة والسامية التي أقيمت من أجلها.


النبراس يكتسح القائمة بـ 3 لاعبين

حسين فخر أفضل صانع ألعاب في البطولة

اختير لاعب «الوسط» في البطولة حسين فخر ليكون أفضل صانع ألعاب في البطولة وذلك في الجوائز الفردية السبعة المخصصة من اللجنة المنظمة للبطولة، واكتسح البطل فريق «النبراس» القائمة باختيار 3 لاعبين من صفوفه وهم حسن منصور كأفضل جناح أيسر وحسين مكي كأفضل باك أيسر وتميم المولاني كأفضل لاعب دائرة، فيما اختارت اللجنة المكلفة بالتقييم لاعب الديار محمد عبدالهادي كأفضل باك أيمن بالإضافة إلى محمود الونة كأفضل جناح أيمن، فيما ذهبت جائزة أفضل حارس لحارس منتخب الشباب جعفر عباس.

العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً