العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

«أحمر الناشئين» يلاقي بني جمرة... والمحرق يواجه النجمة

اليوم في انطلاق منافسات الكرة الطائرة بـ «ناصر 8»

تنطلق اليوم (الأربعاء) منافسات لعبة الكرة الطائرة في بطولة «ناصر 8» والتي خصصت للاعبين الذين هم دون الـ «21» عاماً، وذلك بهدف إفساح المجال لمنتخب الناشئين للاستعداد الأمثل لمشاركتيه المقبلتين على الصعيدين العربي والخليجي في الشهرين المقبلين، إذ ستقام مباريات البطولة كما هو معروف على صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

يذكر أن القرعة التي أجريت في اتحاد الطائرة وبإشراف اللجنة الفنية المشرفة على المنافسات، قد أوقعت منتخب الناشئين وداركليب وبني جمرة في المجموعة الأولى. فيما تشكلت المجموعة الثانية من أندية المحرق والنجمة والنصر.

برنامج البطولة

هذا، وسيفتتح «أحمر ناشئي الطائرة» مباريات البطولة عندما يلاقي بني جمرة عند الساعة التاسعة مساءً، على أن تقام المباراة الثانية عند الساعة الـ «11» مساءً بين المحرق والنجمة.

وفي يوم غدٍ الخميس تقام عند الساعة التاسعة مباراة داركليب ومنتخب الناشئين ضمن منافسات المجموعة الأولى تليها مباراة النصر والنجمة في المجموعة الثانية وفي يوم الجمعة تقام عند الساعة التاسعة مباراة النصر والمحرق ضمن المجموعة الثانية تليها مباراة داركليب وبني جمرة ضمن المجموعة الأولى.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي في 28 يونيو/ حزيران بإقامة مباراة أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية في الساعة التاسعة مساءً تليها مباراة أول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الأولى على أن تقام المباراة النهائية في 30 يونيو عند الساعة التاسعة مساءً.

الطموح مختلف

من الطبيعي أن تكون الطموحات مختلفة تماماً بين فريقٍ وآخر وذلك في كل بطولة تقام في هذا البلد أو ذاك. وهذا ما ينطبق على المشاركين أيضاً في منافسات الكرة الطائرة ببطولة «ناصر 8»؛ فهناك من يضع تحقيق اللقب نصب عينيه، وهناك من يتمنى أن يبلي بلاءً حسناً من الناحية الفنية، وآخرون يعتبرونها فرصة للاحتكاك وخوض المباريات والأضواء الإعلامية مسلطة عليهم.

في اللقاء الأول سيكون «أحمر الناشئين» أمام فرصة لتحقيق الفوز الذي سيقربه كثيراً من بلوغ دور الأربعة، وخصوصاً إذا ما علمنا أن فارق الإمكانات موجود بشكل واضح وجلي مع منافسه بني جمرة الذي ينظر لهذه البطولة كفرصة مثالية للاحتكاك والتمسك بتطوير اللعبة أكثر بالنادي.

أما في اللقاء الثاني، فهنا من الصعب التكهن لمن ستؤول كلمة الفصل وإن كان المحرق يملك الأفضلية نظراً لتواجد سيدعلي محمد ومحمد العطاوي لاعبي منتخب الشباب في العام الماضي. في حين أن النجمة سيفتقد لخدمات يوسف خالد الذي تم استدعاؤه للمنتخب الأول، وبالتالي سيعول أكثر على بعض عناصر فئة الشباب واللاعبين الجيدين الذين لم يتم استدعاؤهم لمنتخب الناشئين.

تباين و «الفنية» تحسم

على رغم أن اتحاد الطائرة قد اتخذ قراراً بإقامة البطولة لمن هم دون الـ «21» عاماً، وتحديد مواليد المشاركين في البطولة من (1995 حتى 1998)، فإن التباين ظل حاضراً، فالاتحاد ظل متمسكاً بالقرار الذي اتخذه حتى يستفيد منتخب الناشئين من هذه البطولة وهذا ما أيده البعض من المتتبعين أيضاً. في حين طلبت بعض الأندية أن تتم إقامة البطولة لمن هم دون الـ (23) عاماً حتى تكون الفائدة أكبر والمنافسة تصبح أكثر شراسة بين المشاركين.

بدورها اللجنة الفنية أكدت رفضها لطلبات الأندية، كما رفضت تسجيل ثنائي داركليب علي حسين باقر وحسن زين الدين اللذين تم استبعادهما من منتخب الناشئين وهذا ما أثار استياء داركليب الذي تقدم باحتجاج على موقف اللجنة الذي وصفوه بالسلبي.

جوائز البطولة

هذا، وحددت اللجنة المنظمة لبطولة «ناصر 8» مكافآت مالية وصلت إلى (5) آلاف دينار. وقام اتحاد الطائرة بتوزيعها كالآتي: البطل يحصل على (1500) دينار، و(1000) دينار للوصيف، و(750) ديناراً لصاحبي المركزين الثالث والرابع، و(500) دينار لصاحبي المركزين الخامس والسادس. علماً بأنه سيتم توزيع جوائز لأصحاب أفضل المهارات.


ناصر بن حمد يوجه للإعداد الجيد لبطولة أكاديميات كرة القدم للبراعم

عوالي - اللجنة الإعلامية

بتوجيهات من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنظم اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر8) بطولة سموه للبراعم لأكاديميات كرة القدم 2015. وأصدرت اللجنة المنظمة جدول البطولة والتي ستقام جميع مبارياتها على صالة مدينة خليفة الرياضية حيث تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مجموعتين الأولى ضمت: فيفا، النجمة، أرسنال، كيك أوف فيما ضمت الثانية: سوبر، الخيرية الملكية، ريال مدريد، ديسكفري. وسيقام الدور التمهيدي للبطولة على مدار يومي السبت والأحد الموافق 27-28 يونيو/ حزيران الجاري إذ سيلتقي في اليوم الأول من البطولة النجمة وفيفا الساعة 9.30، الخيرية الملكية وسوبر 9.55، كيك اوف وأرسنال 10.20، دسكفري وريال مدريد 10.45، أرسنال وفيفا 11.10، ريال مدريد وسوبر 11.30. وفي اليوم الثاني ستكون المباريات على النحو الآتي: النجمة وكيك اوف 9.30، الخيرية الملكية وديسكفري 9.55، النجمة وأرسنال 10.20، الخيرية الملكية وريال مدريد 10.45، فيفا وكيك أوف 11.10، سوبر وديسكفري 11.30، أما منافسات الأدوار النهائية فستقام يوم 2 يوليو/ تموز المقبل بتأهل أول فريقين من كل مجموعة لقبل النهائي، والفائز منهما سيلعب المباراة النهائية. وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة توفيق الصالحي أن بطولة الأكاديميات تأتي بتوجيه من ناصر بن حمد والتي جاءت متوافقة مع أهداف دورة ناصر بن حمد الرمضانية لتصل إلى أهداف اشمل في تطوير قطاع البراعم والناشئين والشباب وإتاحة الفرصة اللاعبين لاكتساب الخبرة المطلوبة التي تؤهلهم للدخول إلى عالم كرة القدم وتقديم خدماتهم للأندية والمنتخبات الوطنية مستقبلا.


علي بن محمد: ناصر بن حمد قدم أفكاراً تطويرية داعمة للحركة الشبابية والرياضية

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن الخطوات التطويرية التي قدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لدورة سموه الرمضانية الاولى للألعاب الرياضية «ناصر 8»، تعبر عن بعد نظر سموه في إتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني وإتاحة الفرصة أمامه لممارسة هوايته المفضلة في هذه البطولة التي تشكل بيئة مناسبة لاكتشاف المواهب الرياضية الجديدة.

وأشار رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة إلى أن الدورة حققت نموا كبيرا بعد 8 سنوات من انطلاقة البطولة، واكتمل هذا التطور بضم الألعاب الجماعية لها بما يساعد في توسيع دائرة الاستفادة من الدورة لتصل إلى الألعاب الجماعية كافة، مشيرا إلى أن فكرة ضم الألعاب الجماعية جاءت مواكبة إلى مسيرة تطوير الدورة وستكون لها انعكاسات إيجابية على الألعاب الجماعية، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة سيجني فوائد عديدة في تنفيذ استراتيجية الاتحاد تجاه اكتشاف المواهب الرياضية وزيادة خبرة اللجان العاملة في البطولة، مشيرا إلى أن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فتح المجال أمام الفرق المشاركة في البطولة لضم عدد من المواهب الرياضية للمشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مشاركة لاعبي الأندية مع الفرق التي تم تشكيلها ما يساعد الجميع على اكتساب المزيد من الخبرات الفنية ويحافظ على استمرارية لاعبي الأندية في ممارسة لعبة الكرة الطائرة. وأكد علي بن محمد أن الاتحاد بات مستعدا لتنظيم مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر8) والتي ستنطلق اليوم وصولاً إلى تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها في تطوير الألعاب الرياضية في المملكة، مشيرا أن الاتحاد قام بتشكيل اللجان العاملة في المسابقة والتي تتضمن خيرة من الكوادر المدربة والقادرة على إنجاح المباريات بصورة متميزة.

العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً