العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

أحرص على الإجازة ومجلس القرآن وتشدُّني الحلويّات!

حارس وقائد البسيتين حسين حرم في رمضان:

في هذه الزاوية اليومية الرمضانية نستضيف اليوم قائد وحارس مرمى فريق البسيتين الأول لكرة القدم حسين حرم للاطلاع على برنامجه اليومي خلال شهر رمضان المبارك وحياته والعادات التي يحرص على ممارستها في الشهر الفضيل.

بدايةً يتحدث حسين حرم عن حياته في شهر رمضان قائلاً إنه ينظر إلى رمضان بأهمية خاصة من النواحي الدينية والاجتماعية؛ لذا يحرص على أن يكون في إجازة من عمله الرسمي سنوياً لكي يتسنى له تأدية الواجبات والعادات لأن هذا الشهر له مكانة خاصة مختلفة ويجب على الشخص أن يستثمره بصورة أفضل.

وعن برنامجه اليومي خلال رمضان يقول حرم: «لكوني في إجازة من العمل فإنني أخضع إلى الراحة بعد أداء صلاة الصبح حتى الظهر ومن ثم تأدية الصلاة وكذلك أداء بعض المهام الخاصة أو العائلية، وفي فترة العصر أحرص بصفة شخصية أو مع بعض أفراد العائلة على ممارسة المشي نوعاً من الترويح عن النفس وتنشيط الجسم حتى موعد المغرب لتأدية الصلاة والإفطار، وفي الليل أحرص بعد الإفطار على حضور مجلس القرآن اليومي في منزل الوالد.

وعن العادة التي يحرص عليها في شهر رمضان قال إن المجلس القرآني هو من أهم الأمور التي يحر ص عليها خلال شهر رمضان يومياً منذ الصغر في بيت الوالد.

وعن المواقف التي مرّت عليه خلال شهر رمضان قال حرم إنه مرت عليه بعض السنوات التي قضى فيها أياماً من شهر رمضان خارج البحرين بسبب ارتباطه مع المنتخب أو النادي وفيها لا يستشعر الشخص حلاوة شهر رمضان التي تكون حلاوته بين الأهل والأصدقاء.

وعن المأكولات التي يفضل تناولها خلال رمضان قال إنه من محبي تناول الحلويات ولكن يفضل تناولها بكميات قليلة تفادياً لأية تأثيرات على الجسم كونه رياضياً ويحرص على عدم الإسراف في الأكل خلال شهر الخيرات.

وعن رأيه في ممارسة الرياضة خلال رمضان قال حرم: «من وجهة نظري أفضّل أن يخضع اللاعب إلى الراحة من الأنشطة الرسمية لكي لا يكون ملتزماً وعلى حساب واجبات وعادات شهر رمضان وكذلك بعد عناء موسم طويل، لكن في الوقت نفسه يجب ممارسة الرياضة بشكل خفيف من خلال الجري أو المشاركة في بعض المباريات الترفيهية ودورات الحواري والفرجان.

العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً