العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

«زين» في مفاوضات مع شركات لتوسيع شبكتها

ستوفر الجيل الخامس متى ما أتيحت تجاريّاً

المدير العام لشركة زين البحرين،
المدير العام لشركة زين البحرين،

قال المدير العام لشركة زين البحرين، محمد زين العابدين إن الشركة في مفاوضات حالياً مع شركات وصفها بـ «الكبيرة» للعمل على توسيع الشبكة في ظل طلب كثيف على خدمات البيانات، وأكد على هامش احتفال أقامته الشركة للاحتفاء بشهر رمضان المبارك أن استثمارات الشركة في البنية التحتية انعكس على زيادة عدد الزبائن، حيث أن هنالك زيادة ملحوظة في قاعدة العملاء، موضحاً أن استثماراتهم في البنية التحتية متواصلة ولن تتوقف، لأن الطلب كبير على خدمات البيانات من الناس.

وقال زين العابدين: «لذلك ذهبت الشركة إلى طرح منتجات بيانات متنوعة في السوق من حيث نوعية الاستخدام وبحسب احتياج المستخدمين لنوعية المنتجات»، وأشار إلى أن الأسعار هوَت بنسبة وصلت إلى 70 في المئة في السوق المحلية مع زيادة حدة المنافسة في السوق. وقال زين العابدين إن الشركة ستقوم باستقطاب تقنية الجيل الخامس للاتصالات G5 للمملكة عندما تكون متاحة تجارياً ومقبولة لدى العملاء.

كما أشار إلى أن شركات الاتصالات في البحرين وهيئة تنظيم الاتصالات تراقب عن كثب كل ما هو جديد في عالم الاتصالات عبر المشاركة في المنتديات والمحافل الدولية المعنية بهذا الشأن، لافتاً إلى أن الحديث عن تقنية G5 يتم حالياً في دول مثل كوريا.

وذكر زين العابدين «إن الاستثمارات الموجودة حالياً في البحرين كلها تدور حول تقنية الجيل الرابع للاتصالات G4»، متوقعاً أن تستمر الشركات في تقديم خدمات G4 لمدة تتراوح بين سنتين إلى 3 سنوات في سوق البحرين، لأنها أثبتت قوتها في سوق المملكة.

وفيما يتعلق بانخفاض أسعار خدمات الاتصالات في البحرين إلى 70 في المئة بسبب المنافسة الكبيرة، ومدى تأثير ذلك على قدرة الشركات، قال زين العابدين: «طالما أن الشركات قادرة على تغطية مصاريفها، فهي قادرة على الاستمرار في هذه المنافسة مع تقديم المزيد من الخدمات وبأسعار معقولة، بيد أن هنالك مصاريف كبيرة على شركات الاتصالات في الاستثمار في بناها التحتية، وانخفاض الأسعار سيصل لحد معقول وسيقف عنده».

وأفاد بأن أسعار خدمات الاتصالات في الدول الأوروبية شهدت هبوطاً كبيراً بسبب المنافسة بين شركات الاتصالات، إلا أن ذلك لم يستمر، حيث عاودت الأسعار بالارتفاع تدريجياً.

وفيما يتعلق بالبحرين بيّن أن الأسعار وصلت لحد معقول، متوقعاً أن تحافظ على مستوياتها الحالية، ولا يعتقد أن يكون هنالك تخفيض أكثر إلا إذا ذهبت الشركات نحو عروض بأسعار منخفضة.

العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً