العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

وزير الطاقة يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية رجال الأعمال البحرينية

أقيم في مبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز أمس (الثلثاء 23 يونيو/ حزيران 2015) حفل التوقيع على مذكرة التفاهم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجمعية رجال الأعمال البحرينية.

وقام ميرزا بالتوقيع على هذه المذكرة نيابة عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وعن الجانب الآخر وقعها رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية أحمد عبدالله بن هندي.

وبهذه المناسبة صرح الوزير بأن هذه المذكرة هي باكورة التعاون المشترك بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجمعية رجال الأعمال البحرينية فيما يتعلق بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك وخاصة في المجالات الرامية إلى تعزيز مسيرة العمل التجاري الذي يصب في خدمة اقتصاد مملكة البحرين والنهوض به نحو آفاق أرحب وتعزيز العلاقات التاريخية القوية التي تربط القطاع الحكومي وقطاع الأعمال لتحفيز برامج وخطط التنمية المستدامة التي تسعى إلى تحقيقها حكومة البلاد.

وأكد الوزير على أهمية هذه المذكرة لما تلعبه جمعية رجال الأعمال البحرينية من دور مهم في الاقتصاد الوطني، فضلاً عن تمتعها بمزايا عديدة في مجالات المهارات التنظيمية والقدرة على الابتكار والتعرف على أحوال السوق وتنشيطه نتيجة قربها من المتعاملين به.

وأوضح أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجمعية رجال الأعمال البحرينية في مجالات: تقديم الاستشارات وتبادل المعلومات بين الطرفين فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة، والمشاركة في الفعاليات والندوات والمؤتمرات التي ينظمها الطرفان، وكذلك تقديم الدعم الفني واللوجستي لبرامج وفعاليات الجانبين، إضافة إلى التنسيق المتبادل فيما يخص زيارات الوفود التجارية والصناعية التي يستضيفها الطرفان، فضلاً عن تعزيز التعاون والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية التي ينظمها أو يساهم في تنظيمها الطرفان وغيرها من المجالات التي تساهم في زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وقال الوزير إن هذه المذكرة ستخدم وتنشط سياحة المؤتمرات من خلال المساهمة في زيادة المشاركات الإيجابية في الفعاليات التي تنظمها أو تشارك في تنظيمها الهيئة الوطنية للنفط والغاز وكذلك التنسيق المتبادل فيما يخص الزيارات التي يقوم بها الوفود التجارية والصناعية إلى مملكة البحرين. إن مثل هذه الفعاليات والبرامج ستساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية فضلاً عن زيادة نسبة إشغال الفنادق وحركة الأسواق التجارية خاصة عند المشاركات العالمية في المؤتمرات والمعارض الدولية التي تنظمها أو تساهم في تنظيمها الهيئة الوطنية للنفط والغاز، حيث يمكن لجمعية رجال الأعمال البحرينية أن تساهم في دعم الفعالية والاستفادة قدر الإمكان من البرامج التدريبية والندوات والورش المتخصصة التي تعقد في مملكة البحرين.

العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً