العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

اتفاقية بين «المجلس النوعي للتدريب» و«معهد الضيافة» لتدريب بحرينيين على البيع بالتجزئة

وقع المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة اتفاقية تدريب مع معهد البحرين للضيافة والتجزئة تهدف من خلاله إلى تدريب مجموعة من الشباب البحريني في مجال البيع بالتجزئة.

وتنص الاتفاقية على تدريب دفعتين تضم كل منها 15 موظفاً من العاملين في القطاع يحصل بموجبه المتدربون على شهادة الدبلوما في إدارة البيع بالتجزئة والمعتمدة من الجمعية الأسترالية للتجزئة والذي تستغرق مدته 9 أشهر يهدف من خلاله لإكسابهم مجموعة من المهارات والخبرات في مجالات رئيسية تختص بكيفية إدارة تجارة التجزئة، ما يؤهلهم للتطور الوظيفي وتبوء المناصب الإدارية والقيادية العليا في القطاع.

كما تشمل الاتفاقية أيضاً تدريب 15 من خريجي دورة الدبلوما السابقة للحصول على دورة مكثفة في مجال القيادة والاتصالات يحاضر فيها أحد الخبراء المتخصصين.

وقد وقع الاتفاقية كل من رئيس المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة آمال المؤيد، والمدير المنتدب في مجموعة عباس داداباي المالكة للمعهد حاتم داداباي.

وبهذه المناسبة صرحت رئيس المجلس النوعي للتدريب بأنّ هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود الحثيثة للمجلس بهدف تعزيز القدرات البحرينية في القطاع وتمكينهم من خلال التدريب المكثف والهادف، بالإضافة الى حاجة سوق العمل المتزايدة لمثل هذا النوع من الشهادات المهنية المعتمدة دولياً والمتخصصة في تجارة التجزئة.

كما أشارت إلى أن «اختيار المعهد جاء بناء على الخبرات التي يتمتع بها والمقر الرئيسي المزود بكافة وسائل التدريب اللازمة».

من جانبه، أبدى حاتم داداباي، المدير المنتدب في مجموعة عباس داداباي، المالكة لمعهد البحرين للضيافة والتجزئة، سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة لتعزيز القدرات البحرينية في هذا القطاع الواعد والذي يضم فرصاً وظيفية كثيرة للبحرينيين شريطة تأهيلهم بالخبرات المناسبة من خلال التدريب العملي والنظري المناسب.

كما عبّر داداباي عن شكره للمجلس النوعي وعلى رأسه آمال يوسف المؤيد على حرصها الدائم لتمكين الكوادر البحرينية في هذا القطاع، مبدياً تقديره العميق للدعم الذي يحظى به المعهد من وزارة العمل ومن المجلس لتأهيل البحرينيين وتعزيز قدراتهم الإدارية في قطاع تجارة التجزئة.

العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:47 ص

      ازين ممتاز

      جدن ممتاز خلة يزيدون البيعه الي صوب الاشارات

اقرأ ايضاً