العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

قوات مناهضة للحوثيين في اليمن تسيطر على معبر حدودي مع السعودية

قال مسئول وشهود عيان إن قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني المقيم في السعودية سيطرت على معبر حدودي مع السعودية أمس الأول (الثلثاء) في ضربة نادرة لجماعة الحوثي التي تهيمن على البلاد.

ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم في الجيش اليمني على 3 معابر أخرى مع المملكة التي تقود تحالفاً لقتال الحوثيين في حملة قصف مستمرة منذ 3 أشهر لاستعادة سلطات الرئيس عبدربه منصور هادي.

وذكر شهود عيان أن آلاف اليمنيين تجمعوا هناك أملاً في الفرار بعدما سيطرت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي على معبر الوديعة بمحافظة حضرموت في شرق اليمن وسط قتال شرس.

وأدى القتال بين القوات السعودية والحوثيين إلى إغلاق جميع المعابر الأخرى التي تربط بين البلدين وجرى تدمير منشأة حدودية خلال تبادل لنيران المدفعية.

وقال رئيس أركان القوات الموالية لهادي، اللواء محمد علي المقدشي إن العاملين على الحدود يبذلون جهوداً مضنية للتعامل مع موجات اللاجئين.

وكتب المقدشي على صفحته على موقع «فيسبوك»: «تدافع الناس بالآلاف من اللاجئين والفارين من جحيم المعارك التي تقودها المليشيات ضد المواطنين الآمنين؛ يتسبب كل يوم في تضاعف حجم الوافدين على المنفذ؛ ويتسبب ذلك في انعدام الخدمات وحدوث الاختناق بسبب الازدحام في حرارة الشمس».

من جانب آخر، شدد الموفد الخاص للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس على الضرورة الملحة للتوصل إلى هدنة إنسانية في هذا البلد الذي بات «قريباً جداً من المجاعة».

ومتوجهاً إلى الصحافة بعد أن أبلغ مجلس الأمن الدولي بفشل مفاوضات السلام في جنيف، رأى أنه «من الضروري بالنسبة للأطراف كافة - وفي نظري كلها مسئولة - إيجاد السبل للتوصل إلى هدنة».

ميدانياً، أفاد مصدر في «المقاومة الشعبية» الموالية لهادي أمس بأن سبعة من مسلحي جماعة «أنصارالله» الحوثية قتلوا إثر اشتباكات اندلعت بين الطرفين في مدينة تعز وسط البلاد.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الاشتباكات اندلعت في أحياء الجمهوري وكلابة وشارع الأربعين بمدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكاناً في البلاد.

وأضاف المصدر أن «مسلحي المقاومة تمكنوا أيضاً خلال هذه المواجهات من أسر وإصابة عدد من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والاستيلاء على أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم».

إلى ذلك، شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، خلال مساء أمس، أعنف غاراته منذ بداية شهر رمضان على مواقع للمتمردين في اليمن، حسبما ذكر سكان ومصادر عسكرية.

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:29 ص

      جحا

      اللهم انصر السعوديه وحلفائها على اتباع علي صالح والحوثيين

اقرأ ايضاً