العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

إسرائيل تلغي تصاريح دخول 500 فلسطيني من غزة إلى القدس إثر إطلاق صاروخ

ألغت إسرائيل أمس الأربعاء (24 يونيو/ حزيران 2015) تصاريح دخول 500 فلسطيني من قطاع غزة إلى القدس للصلاة يوم الجمعة بمناسبة شهر رمضان اثر إطلاق صاروخ مساء أمس الأول (الثلثاء) على جنوب إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية وهي وحدة في وزارة الدفاع المسئولة عن التنسيق مع غزة لوكالة «فرانس برس» إنه تم اتخاذ خطوة إلغاء جزء من التدابير الإسرائيلية لتخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين خلال شهر رمضان لهذا الأسبوع «بسبب الصاروخ» الذي سقط على جنوب إسرائيل، دون إيقاع إصابات.

وكانت إسرائيل أعلنت الأسبوع الماضي قبل شهر رمضان أنها ستقوم بتخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة خلال شهر رمضان الذي بدأ الخميس الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية انه تم اتخاذ هذه الإجراءات بسبب «الهدوء النسبي السائد».

ولكن مقتل إسرائيلي الجمعة في الضفة الغربية المحتلة وقيام فلسطيني بطعن شرطي إسرائيلي في القدس الشرقية المحتلة الأحد زادا من حدة التوتر.

ومن ناحية أخرى، شن الطيران الإسرائيلي فجر أمس غارة على منصة لإطلاق الصواريخ في قطاع غزة وذلك بعيد ساعات على إطلاق الصاروخ.

وأكد مصدر أمني فلسطيني في غزة أن «طائرات الاحتلال الحربية نفذت عدواناً جديداً حيث أطلقت صاروخاً على أرض زراعية في بيت حانون واحدث حفرة كبيرة من دون أن تسجل أية إصابات».

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً