العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

السلطات الأميركية والأوروبية تحقق في احتمال وجود مسرب وثائق جديد

قالت مصادر مطلعة إن سلطات الأمن الأميركية والأوروبية تحقق فيما إذا كان مسرب معلومات سرية آخر لم يكن معروفاً من قبل قد زود موقع «ويكيليكس» بوثائق مخابرات حساسة بشأن تجسس الولايات المتحدة على سياسيين فرنسيين.

وقالت مصادر أميركية وأوروبية إن الولايات المتحدة وحكومات متحالفة معها تبحث بنشاط احتمال أن يكون شخص آخر غير الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي، إدوارد سنودن هو من قدم الوثائق الأخيرة إلى «ويكيليكس» ومؤسسه جوليان أسانج.

وتشمل الوثائق - التي نشر الموقع الإلكتروني الاستقصائي الفرنسي ميديابارت بعضها - فيما يبدو تقارير مخابرات نوعية تلخص معلومات جمعتها أجهزة المخابرات الأميركية. وقال شخصان مطلعان على الوثائق التي حصل عليها سنودن عندما كان يعمل لدى الوكالة وقدمها بعد ذلك إلى وسائل الإعلام إنهما لا يذكران رؤية مثل هذا النوع من التقارير بين تلك المواد.

لكن بعض المصادر المطلعة على التحقيقات قالت إنه لايزال من الممكن أن تكون تلك الوثائق مصدرها سنودن.

وفي واشنطن قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي يوم الثلثاء «نحن لا نستهدف ولن نستهدف اتصالات الرئيس (الفرنسي فرنسوا) هولاند». لكن البيان لم يتطرق إلى مسألة أي تجسس في الماضي على الزعماء الفرنسيين. ونبهت المصادر الأميركية والأوروبية إلى أنها لا تعلم بشكل مؤكد ما إذا كان أسانج قد كون مصدراً آخر غير سنودن داخل المخابرات الأميركية.

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً