العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

نائب رئيس الوزراء يدعو لتبني مبادرات مستحدثة لتطوير مرافق وخدمات العاصمة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن الارتقاء بالعاصمة المنامة، باعتبارها الواجهة الحضرية للبحرين، يتطلب جهوداً مكثفة وتعاوناً بين جميع الجهات ذات العلاقة، بهدف ضمان توفير وتطوير المرافق العامة في هذه المنطقة الحيوية.

وقال، لدى استقباله أمس الأربعاء (24 يونيو/ حزيران 2015) بمكتبه في قصر القضيبية رئيس مجلس أمانة العاصمة، محمد علي الخزاعي، وعدداً من أعضاء المجلس: «تعتبر المسئولية مضاعفة على مجلس أمانة العاصمة الذي يسعى إلى إنجاح التجربة الأولى التي تشهدها البحرين في هذا المجال عبر تشكيل أمانة موكلة إليها القيام بالمهام البلدية. لذلك، فإن الآمال والتطلعات كبيرة ومعقودة على أعضاء المجلس؛ لتلبية ما تتطلبه المنطقة من احتياجات تطويرية وتنموية أساسية».

وأشار إلى أن العمل بروح الفريق الواحد مع الأخذ في الاعتبار أهمية النظر إلى العاصمة على أنها كل واحد حتى مع اتساع رقعتها الجغرافية هو أولى خطوات إنجاح هذه التجربة، داعياً في الوقت نفسه رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة إلى تطوير هذه المنطقة باستحداث مبادرات غير مسبوقة من ناحية الاهتمام بتجميل وتزيين الشوارع والتقاطعات الرئيسية، فضلاً عن السعي نحو توسيع نطاق الشراكات الأهلية، وتلك القائمة على التعاون مع القطاع الخاص - بوصفه مكملاً للجهود الحكومية - إلى جانب تكريس استفادة الأعضاء من خبراتهم الأكاديمية والمهنية المتنوعة.

وواصل القول: «لن تلقى المبادرات الإيجابية التي سيتبناها مجلس أمانة العاصمة والتي يُعول عليها توفير مزيد من الخدمات الحديثة والمتطورة لقاطني هذه المنطقة إلا كل دعم وتجاوب من قبل الحكومة الموقرة».

من جانبه، تقدم محمد علي الخزاعي بجزيل الشكر والتقدير - بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس أمانة العاصمة - إلى الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على ما حظي به وزملاؤه أعضاء المجلس من حفاوة وترحيب، كما أطْلع الشيخ خالد على ملامح الخطة الاستراتيجية للمجلس خلال الأعوام المقبلة وما تتضمنه من مبادرات وبرامج عمل تستهدف تحسين وتطوير الخدمات في هذه المنطقة.

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً