العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

«أحمر الناشئين» يتجاوز بني جمرة... ويصطدم بدار كليب اليوم

في افتتاح منافسات الكرة الطائرة بـ «ناصر 8»

وضع «أحمر الناشئين» قدمه الأولى في دور الأربعة لمنافسات الكرة الطائرة ببطولة «ناصر 8»، وذلك بعدما افتتح مشواره بتحقيق الفوز وبثلاثية نظيفة على حساب بني جمرة الذي أبلى بلاء حسناً في الشوط الأول، لكنه تراجع بشكل ملحوظ في الشوطين التاليين.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من علي عبدالحميد وخالد الشوملي بواقع: (25/21، 25/12، 25/14).

مجريات اللقاء

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن بداية الشوط الأول جاءت متكافئة. إذ على رغم بعض النقاط التي تم تحقيقها عبر محمد يوسف وسيد مجيد محمد لصالح «أحمر الناشئين» فإن الدفاع الجيد عند بني جمرة أجبر لاعبي المنتخب على ارتكاب الأخطاء المباشرة من دون إغفال الدور المؤثر لحسين عبدالحسن وموسى جعفر هجوميّاً (6/6).

وعلى رغم أن منتخب الناشئين أخذ بزمام المبادرة، مستفيداً من قوة إرسال سيد مجيد محمد وعودة محمد يوسف إلى فعاليته من الأطراف والظهور الجيد لجاسم حمزة من وسط الشبكة... فإن خطأ هجوميّاً من جاسم حمزة تبعه بروز لافت إلى موسى جعفر من مركز (2) قاد ذلك بني جمرة لتقليص الفارق نسبيّاً (14/11).

مرة أخرى يظهر محمد يوسف بقوة بالهجوم، وهذه المرة معه محمد عبدالله من وسط الشبكة وجاسم الحايكي الذي تميز بمهارة الصد أيضاً (18/13).

غير أن أخطاء مشتركة بين قاسم عيسى وسيد مجيد محمد قلصت الفارق تدريجيّاً حتى نجح عيسى علي من تحقيق إرسالين مباشرين موجهين بين عباس عبدالله وسيد مجيد لتتعادل النتيجة عند (20/20). طبعاً من دون نسيان فعالية حسين عبدالحسن بالشق الهجومي.

وبفضل عودة الفعالية عند جاسم الحايكي وظهور محمد يوسف استعاد منتخب الناشئين تفوقه حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني، بدأ «أحمر الناشئين» الشوط بقوة مستفيداً من إرسال قاسم عيسى والنقاط التي حققها الثنائي محمد يوسف والبديل عباس مطر من أطراف الملعب دون نسيان الظهور المؤثر لجاسم حمزة من وسط الشبكة (6 / صفر).

ومع استمرار معاناة بني جمرة في استقبال الكرة الأولى واستغلال ذلك من قبل لاعبي «الأحمر» بتقوية الإرسال الموجه والهجومي وبالخصوص عبر سيد مجيد محمد توسع الفارق أكثر حتى مع دخول البدلاء يوسف سيف وعمر الماجد (18/6).

وبفضل الأداء المؤثر لعباس مطر في نهاية الشوط أولاً بالهجوم، وثانياً بالإرسال الهجومي استمرت سيطرة «أحمر الناشئين» حتى أنهى البديل حسن محمد الشوط بكرة سريعة بنتيجة (25/12).

في الشوط الثالث، تواصلت التغييرات أكثر بصفوف منتخبنا، إذ بدأ المدرب عبدالله عيسى بأحمد محمد وحسن محمد كلاعبين أساسيين كما أنه أعاد جاسم الحايكي وأشرك مع دخول الشوط في نصفه الثاني كلاًّ من عمر الماجد ويوسف سيف. فيما أجرى مدرب بني جمرة هو الآخر بعض التغييرات بهدف تحسين الأداء لكن دون جدوى، إذ فرض «أحمر الناشئين» أداءه على رغم بعض الأخطاء المرتكبة وخصوصاً بالاستقبال والشق الهجومي. هذا الشوط انتهى بنتيجة (25 /14) بعد نقاط حققها عمر الماجد دون نسيان الدور المؤثر لأحمد محمد وجاسم الحايكي أيضاً.

مباريات اليوم

تتواصل اليوم منافسات الكرة الطائرة ببطولة «ناصر 8» وذلك بإقامة لقاءين. إذ سيجمع الأول منتخب الناشئين الذي ينشد تحقيق صدارة المجموعة الأولى مع نادي دار كليب الذي يخوض مباراته الأولى في البطولة وذلك عند الساعة الـ»9» مساءً.

على أن يقام اللقاء الثاني بين النصر الذي يلعب أولى مبارياته مع النجمة عند الساعة الـ»11» مساءً. إذ ستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المباراتين كما هو معروف.

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً