العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

مقتل ثلاثة جنود سعوديين وضابط إماراتي في قصف للحوثيين

مقاتلون موالون للرئيس اليمني هادي في الجنوب - afp
مقاتلون موالون للرئيس اليمني هادي في الجنوب - afp

قالت وسائل إعلام سعودية رسمية أمس الخميس (25 يونيو/ حزيران 2015) إن ثلاثة جنود سعوديين وضابطاً إماراتياً كانوا متمركزين على حدود اليمن مع المملكة قتلوا في قصف شنته جماعة الحوثي اليمنية.

وصعد الحوثيون هجماتهم على المواقع الحدودية السعودية في الأسابيع القليلة الماضية رغم القصف الذي ينفذه تحالف تقوده الرياض في اليمن منذ ثلاثة أشهر بهدف إعادة الحكومة اليمنية التي تمارس عملها من الخارج.

وقتل جنديان من القوات البرية السعودية وجندي من قوات حرس الحدود وضابط من الإمارات أمس الأول (الأربعاء) في ثلاثة حوادث على الحدود.

وتمكن الحوثيون وحلفاؤهم في الجيش من الاحتفاظ بمعظم المنطقة المأهولة بالسكان في غرب اليمن في مواجهة جماعات مسلحة في عدن وتعز والضالع ومأرب تدعمها غارات جوية للتحالف بقيادة السعودية.

لكن سلسلة تفجيرات في العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون استمرت أمس (الخميس) إذ قال سكان إن قنبلة يتم التحكم فيها عن بعد انفجرت أمام مبنى وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) فقتل مقاتل حوثي وأصيب اثنان آخران.

وذكر سكان أن هجوماً آخر يشتبه أن طائرة من دون طيار نفذته الأربعاء أسفر عن مقتل أربعة مسلحين داخل قاعدة تابعة للجيش قرب المكلا التي انتزعت «القاعدة» السيطرة عليها.

من جانب آخر، قتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم «القاعدة» في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن، في ساعة مبكرة من صباح أمس (الخميس)، إثر غارة لطائرة أميركية من دون طيار.

وقالت مصادر صحافية من المكلا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن حوالى خمسة عناصر من تنظيم «القاعدة» قتلوا إثر استهداف مركبة تابعة لهم بمنطقة الريان بغارة لطائرة أميركية من دون طيار.

وسبق أن نفذ الطيران الأميركي عدة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات التنظيم ما أدى إلى مقتل العديد منهم.

واستهدفت إحدى الغارات خلال الشهر الجاري قائد التنظيم السابق ناصر الوحيشي ما أدى إلى مقتله إلى جانب اثنين من عناصر التنظيم وهو ما اعتبره محللون سياسيون ضربة قوية بحق «القاعدة» في اليمن.

العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً