العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

«مجلس التعاون» يدين التفجير الذي استهدف موكباً إغاثيّاً إماراتيّاً في مقديشو

أدانت دول مجلس التعاون الخليجي التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو واستهدف موكباً إغاثياً من دولة الإمارات العربية المتحدة ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الاشخاص.

ووصف الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني في بيان له أمس الخميس (25 يونيو/ حزيران 2015) الحادث بأنه عمل «إجرامي جبان تجرد مرتكبوه من كافة القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية، ولم يتورعوا عن مهاجمة موكب مساعدات كان يقوم بدوره الإنساني النبيل خلال أيام شهر رمضان».

واستهدف تفجير انتحاري أمس الأول (الأربعاء) موكباً تابعاً لدولة الإمارات في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أدى إلى سقوط ستة قتلى وفق ما أكدت الشرطة الصومالية، في حين أكد مسئول إماراتي سقوط ثلاثة قتلى صوماليين ضمن الموكب.

وكانت حركة «الشباب» الصومالية أعلنت تبنيها تفجير سيارة مفخخة في مقديشو بقافلة سيارات دبلوماسية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أعربت المملكة العربية السعودية أمس (الخميس) عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف موكباً إغاثياً إماراتياً يضم سفير دولة الإمارات في العاصمة الصومالية مقديشو.

وشدد رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، في بيان له أمس، على استنكار المملكة العربية السعودية لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تتنافى مع كافة المبادئ والقيم الإنسانية، كما أكد وقوف المملكة إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في جهودها الإغاثية.

وعبر السفير نقلي عن التهنئة لدولة الإمارات على سلامة الوفد الإماراتي، كما أعرب في الوقت ذاته عن تعازيه لأسر الضحايا ولجمهورية الصومال حكومة وشعباً مع تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً