العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

محافظ «الجنوبية»: الانتهاء من إحصاء بمحكومي المخدرات

قال محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة إنه جرى العمل مع إدارة الإصلاح والتأهيل لعمل إحصاء ومسح للمحكوم عليهم في قضايا المخدرات وتم الانتهاء منه والذي بين أن أغلبية المحكوم عليهم في قضايا المخدرات تتراوح أعمارهم ما بين 30 و39 سنة وأنهم بدأوا مشوار التعاطي في سن مبكر، فيما نوه إلى أنه من المزمع نشر باقي النتائج في الأيام القريبة المقبلة. وبيَّن أن تلك الإحصائية ستسهم في مساعدة الجهات المعنية لوضع التدابير اللازمة لوقف انتشار المخدرات في البحرين والوطن العربي على حد سواء، مشيراً إلى التعاون مع دول مجلس التعاون في هذا الصدد والمتمثل في تقديم ورقة عمل مشتركة وورشة عمل على هامش اجتماع رفيع المستوى في الأمم المتحدة العام المقبل سيتم فيه عرض أفضل الممارسات التي قامت بها دول مجلس التعاون لمكافحة المخدرات وكيفية التعامل المشترك بهدف تبادل الخبرات في هذا السياق. وأضاف: «من خلال عضويتي في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات فإننا نسعى إلى تكثيف الجهود في الجانب التثقيفي ومواصلة برنامج مكافحة العنف والإدمان بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمواجهة تحديات تلك الآفة التي تزداد عاماً بعد عام».

وبشأن مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، فقد أشار إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص أربعة مقاعد لمحكوم عليهم في قضايا مكافحة المخدرات في المركز وذلك لتزويدهم بالمهارات التي تعينهم على مواصلة حياتهم بعد التعافي وقضاء فترة محكوميتهم.

وبشأن الاستراتيجية المدشنة أمس، أشار إلى أنها تجسد الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور وتضم في ملامحها جانباً تثقيفياً وإرشادياً وآخر قانونياً.

العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً