العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

«التراث العالمي» يطلق نداء التطوع لحماية الآثار... والبحرين تدعو للمشاركة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

25 يونيو 2015

أطلق مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو نداء للشباب العربي للتطوع في برنامج متطوعي التراث العالمي لعام 2015، والذي يهدف إلى تشجيع الشباب من الدول العربية للتطوع في واحد من عشر مواقع تراث عالمي في جميع أنحاء العالم.

وفي بيان لهيئة البحرين للثقافة والآثار أمس الخميس (25 يونيو/ حزيران 2015)، نوهت فيه إلى أن البرنامج، يستهدف الرد على خطر تدمير التراث ونشر الكراهية، وذلك من خلال رسائل الوحدة والتضامن عبر مشاركة المتطوعين في مخيمات عمل شبابية قائمة على روح التعاون والتدريب من أجل حماية وصون التراث والعمل مع المجتمعات المحلية حول مواقع التراث العالمي.

بدوره، أشار المدير المساعد بالمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن حماية التراث العالمي مسئولية جماعية، موضحاً أن الطاقة الشبابية تشكل مورداً مهماً في حماية التراث إن تم تكريسها بالطريقة الإيجابية.

وحث الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، الشباب العربي للتقدم لبرنامج متطوعي التراث العالمي والذي بالإمكان الاطلاع على تفاصيل أكثر عنه من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الإقليمي.

يذكر أنه بعد غد الأحد (28 يونيو 2015)، هو آخر يوم لتقديم استمارة المشاركة، حيث المجال مفتوح للفئة العمرية من 18 عاماً حتى 30 عاماً من الدول التالية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، السودان، سورية، تونس ، الإمارات، واليمن.

العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً