العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

«أحمر الناشئين» بعد فوزه على دار كليب يتأهل متصدراً لدور الأربعة

اليوم ختام الدور التمهيدي لمنافسات الكرة الطائرة بـ «ناصر 8»

منتخب الناشئين تجاوز داركليب أمس
منتخب الناشئين تجاوز داركليب أمس

تأهل «أحمر الناشئين» إلى دور الأربعة من منافسات الكرة الطائرة في بطولة «ناصر 8» وهو متصدراً للمجموعة الأولى برصيد (5) نقاط، وذلك بعدما حقق فوزه الثاني وبصعوبة بالغة على حساب داركليب بنتيجة (3/2).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد عباس وأحمد القيم بواقع: (25/23، 25/17، 23/25، 24/26، 15/7).

وبالعودة للمباراة، نرى أن «أحمر الناشئين» استطاع أن يفرض أدائه في النصف الأول، مستفيداً من التنوع الهجومي من جهة، ومن أخطاء منافسه من جهة أخرى (17/10).

غير أن داركليب لم ييأس بل ضغط وبدأ يدافع جيداً وهذا قاده لتقليص الفارق نسبياً بعد أخطاء متتالية ارتكبها رفاق محمد يوسف، غير أن حائط صد مثالي من قاسم عيسى وجاسم حمزة أبقى التفوق لصالح منتخب الناشئين (22/18).

مرة أخرى يجتهد داركليب من أجل التقليص وذلك بقيادة سيد هاشم حيدر بالهجوم والثنائي جواد محمد ومحمد عون في مهارة الصد، غير أن جاسم الحايكي استطاع حسم الشوط بعد ضربة هجومية من مركز (4) واتكالية في الدفاع عند «أبناء الدار» (25/23).

في الشوط الثاني، كانت التقلبات فيه حاضرة، ففي البداية تفوق داركليب بعد نجاح ضربات سيدهاشم الهجومية من الأطراف وتمكن أحمد سلمان من اصطياد حسين عبدالجبار إلا أن الأخير رد سريعاً ليحقق بعدها جاسم حمزة إرسال مباشر أتبعها سيد مجيد محمد بكرة هجومية من مركز (6).

وبسبب تراجع أداء الكرة الأولى والإرسال المؤثر الذي عول عليه جاسم الحايكي ودون إغفال الضربات الهجومية المؤثرة لمحمد يوسف توسع الفارق أكثر وأكثر (19/14)، وسط معاناة واضحة عند ناصر محمد وزملائه.

حافظ منتخب الناشئين على تفوقه الواضح مستفيداً من أخطاء منافسه بالإرسال ليعود بعدها جاسم الحايكي تميزه بالإرسال محققاً نقطتين متتاليتين حتى أنهى «المتألق» محمد يوسف الشوط بنتيجة (25/17).

في الشوط الثالث، سيطر منتخب الناشئين على أغلب مجرياته، لكن الثقة الزائدة أدخلته في المحظور لأنه بدأ يتفنن ولكن بطريقة سلبية. إذ تفنن لاعبوه بارتكاب الأخطاء، في حين أن منافسهم هو الآخر ارتكب أخطاء بالمجلة ما أدخل الشوط بمرحلة من التكافؤ وذلك في النقاط الأخيرة منه.

وبفضل تحسن الأداء الدفاعي والنقاط التي بدأ يحققها علي جاسم وجد سيدهاشم من يعينه بالضرب الهجومي من الأطراف وهذا قاد داركليب لحسن الشوط بنتيجة (25/23). إذ افتقد المنتخب للكرة الأولى التي لم تصل بالطريقة الصحيحة لصانع الألعاب قاسم عيسى.

في الشوط الرابع، تحسن الأداء بالمقارنة بالشوط الثالث لأن الأخطاء أصبحت أقل نوعاً ما وهذا أدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد وخصوصاً في النقاط الأخيرة منه. إذ اتكل داركليب على سيدهاشم حيدر بدرجة أكبر فيما تم استغلال جواد محمد بين الفينة والأخرى من وسط الشبكة. أما المنتخب فحاول أن يوزع أكثر نظراً لوجود أكثر من مخلص لديه.

وبفضل تميز جواد محمد بالهجوم ومن ثم بالصد نجح داركليب من حسم الشوط بنتيجة (26/24).

في الشوط الخامس، فرض منتخب الناشئين أدائه منذ البداية مستفيداً من قوة إرسال جاسم الحايكي وفعالية حسين عبدالجبار في مهارة الصد، وهذا أدخل لاعبي داركليب بسلسلة من الأخطاء (8/2).

وعلى رغم النقاط التي حققها جواد محمد وقادت داركليب لتقليص الفارق إلا أن تميز جاسم حمزة بالهجوم السريعة وجاسم الحايكي بالهجوم والصد قاد «أحمر الناشئين» لاستعادة التفوق الواضح حتى انتهى الشوط بخطأ هجومي من سيدهاشم حيدر بنتيجة (15/7).

المحرق يهزم النجمة

وفي مباراة أقيمت في اليوم الافتتاحي (أمس الأول الأربعاء)، فاز المحرق على النجمة بنتيجة (3/1). إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/18، 19/25، 25/14، 25/20).

مباراتا اليوم

ويختتم اليوم الدور التمهيدي بإقامة لقاءين. إذ سيلعب المحرق مع النصر عند الساعة الـ «9» مساءً، على أن تقام المباراة الثانية بين داركليب وبني جمرة عند الساعة الـ»11» مساءً. إذ ستحدد هاتين المباراتين المواجهتين المرتقبين في دور الأربعة.

من لقاء المحرق والنجمة أمس الأول - تصوير جعفر حسن
من لقاء المحرق والنجمة أمس الأول - تصوير جعفر حسن

العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً