العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ

الأرجنتين وكولومبيا في أولى المواجهات المنتظرة بكوبا أميركا

صراع مرتقب بين ميسي وأغويرو وخايمس وفالكاو

ستكون مباراة الأرجنتين مع كولومبيا في ربع النهائي اليوم (الجمعة) أولى مواجهات العيار الثقيل في كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية المقامة في تشيلي حتى الرابع من يوليو/ تموز المقبل.

وستجمع المباراة المقررة على استاديو ساوساليتو في فينيا دل مار، العبقري الأرجنتيني ليونيل ميسي وباقي ترسانة المدرب تاتا مارتينو من جهة، ومن جهة أخرى صانع الألعاب الموهوب خايمس رودريغيز وكتيبة المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي سيواجه أبناء جلدته.

وينتظر عشاق اللعبة عرضاً لائقاً بعد الأداء المخيب للآمال حتى الآن للأرجنتين التي فشلت في النسخة الأخيرة في بلوغ نصف النهائي على أرضها وكولومبيا الحالمة بلقبها الثاني بعد 2001. فبعد يومين من عيد ميلاده الثامن والعشرين و6 أيام من خوضه مباراته الدولية المئة مع منتخب بلاده، ينتظر أن يحمل ميسي الأرجنتين على كتفيه، ليثبت قدرته على التألق مع بلاده على غرار فريقه برشلونة الإسباني الذي قاده إلى المجد في العقد الأخير.

وتطمح الأرجنتين تحت عباءة ميسي إلى إحراز لقبها الأول في المسابقة القارية منذ العام 1993 في الإكوادور وإكمال المشوار إلى نهائي سانتياغو لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب والذي تحمله الأوروغواي (15).

وتصدرت الأرجنتين مجموعتها الأولى في الدور الأول مع 7 نقاط، فيما بلغت كولومبيا ربع النهائي كأحد أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث من مجموعة ثالثة صعبة بعد بداية بطيئة شهدت خسارتها أمام فنزويلا صفر/1 ثم فوز لافت على البرازيل 1/صفر واختتمت مشوار الدور الأول بتعادل سلبي مع البيرو صفر/صفر.

ويتوقع أن يعود المهاجم سيرخيو أغويرو، الذي أراحه مارتينو ضد جامايكا، إلى تشكيلة «البي سيليستي»، إلى جانب الجناح آنخل دي ماريا وصانع اللعب خافيير باستوري بالإضافة إلى ميسي. وتوقع قائد الوسط خافيير ماسكيرانو، زميل ميسي في برشلونة، معركة بدنية في المباراة: «خلق اللعب سيكون أصعب بكثير من تدميره، ينبغي أن نكون صبورين إذا لم نسجل بسرعة، حتى في ربع الساعة الأخير نملك اللاعبين القادرين على صنع الفارق».

في المقابل، لم يكشف لاعب ريال مدريد الإسباني خايمس، بالإضافة إلى زميله المهاجم راداميل فالكاو غارسيا حتى الآن عن القيمة الفعلية لكولومبيا من الناحية الهجومية، وقال الأول: «الكل ينتظر هذه المباراة، ستكون مواجهة جميلة».

وسيفتقد بيكرمان، الذي أشرف على الأرجنتين سابقاً، لكارلوس سانشيس الموقوف ولاعب الوسط المدافع أدوين فالنسيا المبتعد حتى نهاية الدورة؛ بسبب إصابته بتمزق كامل في الرباط الصليبي لركبته اليمنى. ويتوقع أن يدفع مارتينو بالحارس سيرخيو روميرو والمدافعين بابلو زاباليتا وإيزيكييل غاراي ونيكولاس أوتاميندي وماركوس روخو ولاعبي الوسط لوكاس بيغليا وماسكيرانو وباستوري والمهاجمين ميسي وأغويرو ودي ماريا.

أما بيكرمان فيتوقع أن يزج بالحارس دافيد أوسبينا والمدافعين سانتياغو أرياس وكريستيان زاباتا وخيسون موريو وبابلو آرميرو ولاعبي الوسط أدوين كاردونا وأليكس ميخيا وخوان كوادرادو وخاميس رودريغيز والمهاجمين تيوفيلو غوتييريز وراداميل فالكاو.

العدد 4675 - الخميس 25 يونيو 2015م الموافق 08 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً