العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

المعراج يتسلم دراسة «الفجوة المهارية» بالدعوة لدراسة احتياجات سوق العمل

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

26 يونيو 2015

تسلم محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، لدى استقباله أعضاء مجلس أمناء صندوق تنمية الموارد البشرية للقطاع المالي والمصرفي، النسخة النهائية من نتائج دراسة الفجوة المهارية في قطاع الخدمات المالية التي استكملها الصندوق في مايو/ أيار الماضي.

ووفقاً لتوضيحات صادرة عن رئيس مجلس أمناء صندوق تنمية الموارد البشرية للقطاع المصرفي والمالي مراد علي مراد، فإن الدراسة أسهمت في تحديد حاجة القطاع المالي من الوظائف باختلاف مجالاتها التخصصية، إلى جانب تحديد الوظائف التي يتوقع لها تزايد للطلب خلال السنوات الخمس المقبلة، فيما يدعم استراتيجية التوسع التي تتطلع لها مملكة البحرين في قطاع الخدمات المالية.

وخلال اللقاء، نوه المعراج إلى أن تطوير وتنمية الموارد البشرية يأتي على رأس قائمة أولويات مملكة البحرين التنموية، لافتاً إلى أن الوقوف بشكل دقيق على فرص التطوير يتطلب دراسة وافية لاحتياجات سوق العمل من المهارات والكوادر المؤهلة فيما يعزز المسيرة التنموية للمملكة.

وتطرق المعراج إلى الدور والقيمة المنطوية على نتائج هذه الدراسة في تعزيز استدامة مؤسسات القطاع المصرفي والمالي من جهة، بتلبية تطلعاتها الوظيفية في التخصصات المطلوبة، ومن جهة أخرى في توجيه خطط التحسين لتنمية المهارات البشرية الوطنية، وتعزيز تنافسيتها في سوق العمل.

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً