العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

«موندليز» تبدأ خطة لتشغيل 300 موظف في مصنع البسكويت

ذكر مسئول محلي في شركة موندليز الأميركية العملاقة في صناعة الأغذية (كرافت سابقاً) أن الشركة بدأت بتوظيف طاقمها لمصنع بسكويت موندليز في الحد والذي يتوقع أن يكتمل منتصف العام المقبل.

وأبلغ مدير مشروع شركة موندليز البحرين للبسكويت تيري دنتون «الوسط» أن الشركة أقدمت على توظيف نحو عشرين موظف في إطار خطة لتوظيف نحو 300 موظف.

وقال دنتون «بدأنا التوظيف ونحن نبحث عن جميع التخصصات وبالطبع نبحث عن البحرينيين».

وفي العام 2014 أعلنت «مونديليز إنترناشونال» إقامة جديد للبسكويت في منطقة الصناعية بالحد بكلفة تبلغ 90 مليون دولار في مرحلته الأولى، إذ سيقوم المصنع الجديد بإنتاج ست أنوع من البسكويت «أوريو» و «ريتز» و «بيلفيتا» و «برنس» و «توك» وكعك بارني، مع إمكانية عمل الخطوط على منتجات أخرى.

وأضاف مدير مشروع شركة موندليز البحرين للبسكويت أن الشركة تستهدف توظيف نحو 140 بحرينياً في المصنع الجديد الذي بدأ التشييد فيه بالفعل.

وقال دنتون إن أعمال البناء في المصنع بدأت وهي تسير وفق الخطة المقررة ومن المتوقع أن يتم تشغيله في يونيو/ حزيران 2016 بطاقة تبلغ 40 ألف طن في السنة الأولى قبل أن ترتفع في السنة اللاحقة إلى 90 ألف طن سنوياً.

ووظفت «كرافت» في مصنعها للأجبان والذي أقامته في البحرين العام 2007 نحو 250 موظفاً ومع المصنع الجديد للبسكويت في منطقة الحد سيبلغ إجمالي عدد الموظفين لشركة «موندليز» نحو 550 موظفاً.

وتتوقع الشركة تعزيز أكثر من ألف وظيفة غير مباشرة بما يخدم الاقتصاد المحلي. ومن المتوقع أن يوفر هذا المصنع الذي سيلبي الطلب من أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا على مدى العشرين عاماً المقبلة، المئات من الوظائف المباشرة الأخرى، فضلاً عن الحفاظ على آلاف الوظائف غير المباشرة، وذلك بحسب الخطط الاستثمارية في المستقبل.

وضخت الشركة الأميركية نحو 250 مليون دولار في الاقتصاد البحريني خلال السنوات الماضية بحسب ما أفصح به مسئولو الشركة.

وتعهدت شركات بضخ استثمارات تقدر بنحو ملياري دولار في المنطقة الصناعية في الحد التي تستقطب استثمارات بفضل قربها من أسواق الخليج وبالخصوص المملكة العربية السعودية وتوافر بيئة عمل أفضل للعمال الأجانب خصوصاً.

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً