العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

استمرار تحسن قطاع العقارات في الصين

أظهرت بيانات اقتصادية استمرار مؤشرات تعافي القطاع العقاري في الصين بعد فترة تراجع طويل، وذلك مع تراجع عدد المدن التي سجلت انخفاضا في أسعار المساكن الجديدة فيها للشهر الثالث على التوالي، وذلك في ظل تحسن الثقة في السوق وانخفاض أسعار الفائدة.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني الصيني أن أسعار المساكن الجديدة انخفضت خلال مايو/أيار الماضي مقارنة بالشهر السابق في 43 مدينة من بين 70 مدينة كبرى يجرى رصد الأسعار فيها. كان عدد المدن التي انخفضت فيها الأسعار في أبريل/نيسان الماضي 48 مدينة وزادت الأسعار في 20 مدينة مقابل 18 مدينة في ابريل.

في الوقت نفسه سجلت 69 مدينة تراجعا في أسعارها خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي حيث كانت مدينة شينشن الاستثناء الوحيد بين المدن وسجلت زيادة في الأسعار بنسبة 7.5 في المئة خلال الفترة نفسها.

ورغم استمرار حالة ضعف السوق بشكل عام، فإن أسعار المساكن في بعض مدن الفئة الأولى في الصين سجلت زيادة بفضل سياسات الدعم الحكومية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن ليو جيانوي المحلل الإحصائي في مكتب الإحصاء الوطني القول إن متوسط أسعار المساكن الجديدة في مدن الفئة الأولى زادت بنسبة 1.7 في المئة خلال مايو/أيار الماضي مقارنة بالشهر السابق، في حين تراجعت الأسعار في بعض مدن الفئة الثالثة أي الأصغر حجما.

وزادت أسعار المساكن الجديدة في بكين وشنغهاي وجواج شو وشينشن خلال مايو/أيار الماضي بنسبة 3 في المئة عن أبريل/نيسان الماضي.

في الوقت نفسه تراجعت أسعار المساكن القائمة في 28 مدينة خلال مايو/أيار الماضي مقارنة بالشهر السابق، في حين استقرت الأسعار في 5 مدن وزادت في 37 مدينة.

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً