العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

الأشغال: 5 شركات استشارية قدمت عطاءاتها لتطوير «تقاطع غاز البحرين»

قالت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إن 5 شركات استشارية متخصصة تقدمت بعطاءاتها إلى مجلس المناقصات والمزايدات، لإعداد الدراسات المرورية والتصاميم التفصيلية لتطوير تقاطع غاز البحرين.

وأكدت في مرئياتها حول اقتراح برغبة مقدم من مجلس النواب بشأن إنشاء كوبري (جسر) في تقاطع سلماباد، أنه «يتم حالياً تقييم العروض الفنية للشركات المتقدمة، وسيتم البدء في الدراسات المرورية والتصاميم التفصيلية للمشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري، وسيتم إعداد المقترحات والتصاميم لتطوير التقاطع وحل مشكلة الازدحام المروري بالمنطقة والتقاطعات الرئيسية المجاورة».

وذكرت أن مشروع تطوير تقاطع غاز البحرين (سلماباد) من بين قائمة أولويات مشاريع الخطة الاستراتيجية التي أعدتها الوزارة، حيث أوصت الدراسة التي أعدتها سابقاً بضرورة تطوير التقاطع لتوفير حركة حرة على شارع الشيخ سلمان بن حمد وضمان انسيابية الحركة المرورية على مداخل مدينة عيسى بشكل خاص، وعلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

وأفادت بأن التقاطع المذكور شهد كثافة مرورية عالية في السنوات الأخيرة، وخاصة بعد افتتاح تقاطع بوابة مدينة عيسى، إذ بينت المسوحات المرورية تجاوز عدد المركبات المستخدمة للتقاطع (11000 مركبة) خلال ساعات الذروة، في حين صمم التقاطع لطاقة استيعابية لا تتجاوز (7500 مركبة).

هذا، ووافقت لجنة المرافق العامة والبيئة على الاقتراح برغبة المذكور، ومن المقرر أن يتم التصويت عليه في جلسة النواب يوم الثلثاء المقبل (30 يونيو/ حزيران 2015).

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً