العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

المحرق يحقق العلامة الكاملة بعد إطاحته بـ «النصراوية»

الأحد دور الأربعة لمنافسات الكرة الطائرة بـ «ناصر 8»

من لقاء المحرق والنصر أمس
من لقاء المحرق والنصر أمس

حقق المحرق العلامة الكاملة (6 نقاط من مباراتين) في الدور التمهيدي لمنافسات الكرة الطائرة في بطولة «ناصر 8» وذلك بعدما خطف فوزه الثاني على حساب النصر بنتيجة (3/1)، ليعلن تأهله متصدراً للمجموعة الثانية لملاقاة داركليب وصيف المجموعة الأولى.

هذا، وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وجعفر محسن وشهد احتجاجات من الجانبين، بواقع: (25/23، 25/20، 18/25، 25/19).

وبنتيجة أمس، يكون النجمة قد انضم إلى ركب المتأهلين لأنه نجح في تحقيق (3) نقاط ثمينة على حساب النصر، إذ فاز عليه يوم أمس الأول (الخميس) بنتيجة (3/1). وبالتالي سيواجه متصدر المجموعة الأولى «أحمر الناشئين» يوم الأحد المقبل.

مجريات لقاء «المحرق - النصر»

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول شهد في بدايته تفوق النصراوية الذين استفادوا جيداً من فعالية الصد وحسن تصرف عند حسين عطية في الضرب الهجومي.

غير أن المحرق سرعان ما دخل أجواء اللقاء والفضل كله يعود إلى فعالية سيدعلي محمد الذي برز بمهارة الإرسال أيضاً، دون إغفال النقاط التي حققها محمد عطاوي وزهير عباس كما أن علي أحمد برز في الإرسال الموجه على سلمان هاني وسيدعدنان هاشم بأكثر من مناسبة.

النصر لم ييأس بل ضغط من أجل التقليص وكان له ما أراد نظراً لتميز عيسى عبدالله في الهجوم وكذلك تأدية لمهماته في الصد دون نسيان أن المحرق تراجع أداؤه وبدأ يرتكب الأخطاء الهجومية ولمس الشبكة بكثرة. إلا أن عيسى عبدالله ارتكب خطأ هجومياً انتهى من خلاله الشوط للمحرق بنتيجة (25/23).

في الشوط الثاني، تكرر الحال ذاته، بداية جيدة للنصر بفضل الإرسال الموجه ويقظة الدفاع... لكن أداءه (أي النصر) يتراجع بعد ذلك لأن المحرق استفاد جيداً من قوة الإرسال عند سيدعلي محمد الذي حصد الكثير من النقاط هجومياً أيضاً.

ومع أخطاء كثيرة ارتكبها النصراوية في مختلف المهارات فرض الثنائي زهير عباس ومحمد عطاوي نفسيهما أبطالاً للقسم الثاني من هذا الشوط الذي انتهى بنتيجة (25/20) على رغم بعض النقاط التي حققتها كتيبة المدرب عبدالقادر عبدالله في (نهاية الشوط).

في الشوط الثالث، باتت المباراة بلا فائدة لأن المحرق حسم الصدارة، والنصر فقد آماله في التأهل لدور الأربعة.

في هذا الشوط قدم النصر مردودا فنيا أفضل نسبياً فيما تراجع أداء المحرق الذي غلب على أدائه كثرة الأخطاء وهذا قاد عيسى عبدالله وحسين عطية ورفاقهما لتحقيق الشوط بكل أريحية بنتيجة (25/18)، إذ جاءت نقطة الشوط بعد خطأ هجومي محرقاوي.

في الشوط الرابع، لم يعطِ المحرق منافسه أي فرص لأنه فرض أداءه عليه منذ البداية والفضل كله يعود لقوة إرسال سيدعلي محمد الذي أدخل النصراوية في ربكة كبيرة في الدوران تارة والاستقبال والهجوم بأخرى (8/2).

وبفضل استمرار ثلاثي الأطراف «سيدعلي محمد – محمد عطاوي – زهير عباس» وبمساعدة من لاعب الارتكاز أحمد رمزي بتحقيق النقاط توسع الفارق أكثر وأكثر حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/19).

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:42 م

      هاردلكم

      اين فئات النصر وماذا حصل للنصر .. هل اصبح استراحة للفرق او ملعب للتدرب عليه

اقرأ ايضاً