العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

المنامة والمحرق يفتتحان «ناصر 8» للسلة

سهرة رمضانية بين الأهلي والحالة

تنطلق اليوم (السبت) مسابقة كرة السلة في بطولة ناصر 8 الرمضانية للألعاب الرياضية، وذلك بعد تأخير يومين عن موعد الانطلاق الرسمي الذي كان مقررا سابقا يوم الخميس.

وجاء التأخير لإعطاء الفرصة للفرق لإكمال استعداداتها الفنية لهذه البطولة المهمة التي تنظم للمرة الأولى على صعيد كرة السلة بعد أن كانت سابقا تلعب فقط على صعيد كرة القدم.

دخول الألعاب الجماعية في ناصر 8 أضفى الكثير من المتعة والإثارة على هذه المسابقة إلى جانب الجماهيرية الكبيرة من خلال ما تحظى به الألعاب الجماعية من حضور جماهيري.

وقسمت الفرق المشاركة في مسابقة كرة السلة إلى مجموعتين ستضم المجموعة الأولى فرق المنامة والمحرق والنجمة في حين ستضم المجموعة الثانية فرق الأهلي والحالة وVIP.

وستلعب البطولة بشكل متواصل من السبت إلى الأربعاء وسيتأهل لنصف النهائي الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة ومن ثم ستقام يوم الأربعاء المباراة النهائية بين الفائزين في نصف النهائي.

وستكون أولى المواجهات في البطولة بين المنامة بطل الدوري ومنافسه القوي المحرق وذلك عند الساعة 9 مساء عندما يقصان شريط افتتاح البطولة، تليها سهرة رمضانية ممتعة بين الأهلي والحالة تنطلق عند الساعة 11 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى فإن المنافسة ستكون كبيرة بين الفريقين القويين على رغم النقص في صفوفهما.

المنامة سيدخل من دون مدربه الأميركي سام فينسنت الذي غادر البلاد وستوكل المهمة ربما للمدرب المساعد أيمن عبدالرضا الذي سيعول على تشكيلة مختلطة من اللاعبين الناشئين والشباب والأول لما يضمه المنامة من لاعبين شباب مميزين.

البطولة ستكون فرصة أمام فريق المنامة لاكتشاف عدد من لاعبيه الشباب وإتاحة الفرصة للكثير من اللاعبين الذين لم يخوضوا بطولة الدوري إلى جانب تطعيم الفريق ببعض اللاعبين الأساسيين.

والأرجح أن يقوم المنامة بإراحة أبرز نجومه وذلك في ظل الإصابات التي يعاني منها معظم لاعبيه الأساسيين بعد موسم طويل اختتمه بالمشاركة في بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري التي اختتمت قبل أسبوعين في الكويت وحقق فيها المنامة المركز الثالث.

أما المحرق فإن البطولة ستكون فرصة مناسبة لعودة الفريق إلى الأضواء بعد ابتعاد طويل على اثر خروجه المبكر من المنافسة في الموسم الماضي بعد أن فشل في التأهل للمربع الذهبي.

المحرق قد يقوده المدرب المخضرم أحمد حمزة إلى جانب تعويله على فريق مزيج من اللاعبين الشباب والأول بعد أن انتقل عدد من نجومه لفريق VIP أمثال محمد حسن وأحمد حسن وعلي جعفر وعبدالرحمن غالي.

المباراة الثانية

المباراة الثانية ستكون عبارة عن سهرة رمضانية بين الأهلي والحالة ستمتد إلى ما بعد منتصف الليل وذلك ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما فريق VIP المرشح الأبرز للقب في ظل ما يضمه من نجوم اللعبة.

الأهلي يقوده المدرب الوطني أحمد نجاة الذي سيعول على تشكيلة ممزوجة من لاعبي الشباب والأول في ظل انتقال عدد من نجومه إلى فريق VIP أمثال حسين شاكر وهشام سرحان وصباح حسين.

أما فريق الحالة فيقوده المدرب المعين حديثا أحمد جان الذي سيعول هو الآخر على لاعبيه الشباب والأول وسيتيح الفرصة للكثير من اللاعبين الصاعدين.

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً