العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

بداية صعبة لديوكوفيتش في بطولة ويمبلدون

سيخوض نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب مواجهة صعبة في الدور الأول لبطولة ويمبلدون للتنس حين أوقعته القرعة التي سحبت أمس (الجمعة) ضد الألماني فيليب كولشرايبر.

ولم يخض اللاعب الصربي المصنف الأول أية مباراة منذ هزيمته أمام ستانيسلاس فافرينكا في نهائي فرنسا المفتوحة وقد يلتقي بعد ذلك مع البطل السابق ليتون هيويت في الدور الثاني. وأتيحت لكولشرايبر - الذي فاز سابقاً على ديوكوفيتش في رولان غاروس - عدة نقاط لحسم مواجهته ضد فيدرر في بطولة هاله الأسبوع الماضي ويحتل المركز 33 في التصنيف العالمي وهو ما يعني أنه فقد فرصة الحصول على تصنيف بالبطولة بفارق ضئيل.

وسيلتقي فيدرر الساعي للقبه الثامن في ويمبلدون مع البوسني دامير جمهور وهو لاعب تغلب عليه السويسري في فرنسا المفتوحة أيضا.

وستبدأ التشيكية بترا كفيتوفا - التي حققت لقبها الثاني في ويمبلدون العام الماضي بفوزها على الكندية اوجيني بوشار في النهائي - مسيرتها ضد الهولندية كيكي بيرتنز. ويبدو النصف الأول من قرعة فردي السيدات أقوى من النصف الآخر في وجود سيرينا وليامز اللاعبة الأولى عالميا وآنا ايفانوفيتش وماريا شارابوفا وفينوس وليامز الفائزة باللقب 5 مرات.

وقد تلتقي الشقيقتان الأميركيتان سيرينا وفينوس في دور الستة عشر. ومن المفترض ألا تواجه سيرينا متاعب كبيرة في الدور الأول بعدما أوقعتها القرعة أمام الروسية الصاعدة من التصفيات مارغريتا جاسباريان.

ويواجه أندي موراي مشواراً قد يكون صعباً إذا أراد إحراز لقبه الثاني في ويمبلدون بعدما وجد نفسه في النصف الثاني من القرعة بجانب رافائيل نادال البطل مرتين.

وسيواجه القازاخستاني ميخائيل كوكوشكين في الدور الأول، لكن الفرنسي جو ويلفريد تسونغا قد ينتظره في دور الستة عشر ثم نادال أو مواطنه الاسباني ديفيد فيرير في دور الثمانية. وسيلعب نادال المصنف العاشر ضد البرازيلي توماس بيلوتشي بينما يلتقي فافرينكا - المصنف الرابع، وهو في طريق مواجهة قبل النهائي أمام ديوكوفيتش - مع جواو سوزا.

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً