العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

ناصر بن حمد: عملية بناء لعبة كرة القدم تبدأ من القواعد الأساسية للناشئين

اليوم انطلاق بطولة الأكاديميات لبراعم كرة القدم برعاية «فيفا»

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أهمية استثمار دورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية في عملية تهيئة الفئات العمرية من خلال تأسيس مسابقات مخصصة لهم في الدورة، مضيفا إلى أن عملية بناء لعبة كرة القدم تبدأ من القواعد الأساسية في الناشئين والاهتمام بهم.

وكان سمو الشيخ ناصر قد وجه إلى التحضير المتميز لبطولة الأكاديميات لكرة القدم برعاية شركة «فيفا» والحرص على إخراجها بالصورة المتميزة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر إلى أن بطولة الأكاديميات لها أهمية كبيرة جدا في تخريج العديد من المواهب الرياضية المرموقة القادرة على الانضمام إلى الأندية الوطنية والمنتخبات، مشيرا إلى حرصه التام على دعم فئة الصغار لكرة القدم باعتبارها تمثل سلامة مستقبل الكرة البحرينية، مطالبا المدربين العمل على اكتشاف المواهب من هذه البطولة والتركيز خلال الفترة المقبلة على البحث عن مواهب للعب في الأندية الوطنية.

وأكد ناصر بن حمد على أهمية استمرارية الأكاديميات وتطور الأداء الفني فيها، ودعا إلى تعاون الجميع للعمل على تطوير مستوى الأكاديميات وركز على أهمية وضع برامج تدريبية متطورة لرفع مستوى اللاعبين.

وأعرب سمو الشيخ ناصر عن تقديره لشركة (فيفا) البحرين على رعايتهما مباريات دورة ناصر بن حمد للأكاديميات لكرة القدم وحرصها على تقديم الدعم الكبير الذي يسهم بلا شك في نجاح البطولة التي سيشارك فيها نخبة من اللاعبين الصغار والذين يعتبرون القاعدة الأساسية لكرة القدم في المملكة، مشيرا إلى أن دعم فيفا البطولة سيكون أحد الأسباب الرئيسية لنجاح المباريات ووصولها إلى الأهداف التي وجدت من اجلها.

وأصدرت اللجنة المنظمة جدول البطولة والتي ستقام جميع مبارياتها على صالة مدينة خليفة الرياضية حيث تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مجموعتين الأولى ضمت: فيفا، النجمة، آرسنال، كيك اوف فيما ضمت الثانية: سوبر، الخيرية الملكية، ريال مدريد، ديسكفري.

وسيقام الدور التمهيدي للبطولة على مدار يومي السبت والأحد، إذ سيلتقي في اليوم الأول من البطولة النجمة وفيفا الساعة 9.30، الخيرية الملكية وسوبر9.55، كيك اف وارسنال 10.20، دسكفري وريال مدريد 10.45، ارسنال وفيفا 11.10، ريال مدريد وسوبر 11.30.

وفي اليوم الثاني ستكون المباريات على النحو التالي: النجمة وكيك اف 9.30، الخيرية الملكية وديسكفري 9.55، النجمة وآرسنال 10.20، الخيرية الملكية وريال مدريد 10.45، فيفا وكيك اوف 11.10، سوبر وديسكفري 11.30، أما منافسات الأدوار النهائية فستقام يوم 2 يوليو/تموز المقبل بتأهل أول فريقين من كل مجموعة لقبل النهائي، والفائز منهما سيلعب المباراة النهائية.

وحرصت شركة الاتصالات (فيفا) على رعاية هذه البطولة لإيمانها الكامل بضرورة الاهتمام بهذه الفئة من الرياضيين واللاعبين كونهم سيشكلون مستقبل كرة القدم البحرينية، وبالتالي فإن الاهتمام الحالي بهم سيقطف الجميع ثماره في المستقبل من خلال الرعاية الكبيرة للمواهب المميزة في كرة القدم.

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:28 ص

      ممتاز

      هذه البطولات ممتازه لاخراج المواهب ولكن ايضا لابد من زيادة الدورات على مستوى ااكاديميات الانديه فبطوله واحده لاتكفي واعتقد ان البطولتين التي اقامها الاتحاد البحريني على مدار ينتين لابد ان تدعم اكثر

اقرأ ايضاً