العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

«النوعي لقطاع البنوك» يناقش استراتيجية التقنية الحديثة لـ «BIBF»

استعرض المجلس النوعي للتدريب المهني «قطاع البنوك»، آخر مستجدات تنفيذ استراتيجية البنية التحتية لتقنية المعلومات بمعهد «BIBF»، والمعنية بتلبية تطلعاته في تقديم تعليم وتدريب مهني نوعي قائم على التقنية الحديثة، وطرح منصة للتعلم الإلكتروني في مجال التمويل الإسلامي، كخطوة أولى نحو الاستثمار في التعلم الإلكتروني.

جاء ذلك، في الاجتماع الدوري الثاني للمجلس خلال العام الجاري، برئاسة محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، وذلك لمناقشة آخر مستجدات العمل بمعهد «BIBF» فيما يدعم مبادرات التدريب والتعليم لخدمة القطاع المالي والمصرفي من الكوادر المؤهلة.

وخلال الاجتماع، ناقش المجلس آخر إنجازات المعهد، والتي تتضمن طرح برامج ومؤهلات احترافية جديدة في قطاع الصيرفة، والمحاسبة، وتقنية المعلومات، والتمويل، كما اطلع المجلس على مستجدات التقرير المالي للفترة المنتهية في مايو/ أيار 2015 والتوقعات حتى نهاية العام الجاري، وذلك بعد تطبيق نظام المشتريات المعدل.

كما أضاف المعهد، بحسب البيان الصادر أمس السبت (27 يونيو/ حزيران 2015)، ضمن قائمة شراكاته الاستراتيجية مع المؤسسات الدولية العريقة مبادرات جديدة في مجال التعليم العالي، فضلاً عن الجهات المانحة للمؤهلات الاحترافية، حيث شملت آخر المبادرات على مستوى البرامج الأكاديمية الجامعية، التعاون مع البرامج الاكاديمية الدولية لجامعة لندن، من أجل طرح برنامج البكالوريوس في علوم الاقتصاد والإدارة، المرخص من مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين.

ونوه البيان بالبرنامج، والذي يأتي بإشراف كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، ضمن التوجهات التوسعية للمعهد في طرح البرامج الأكاديمية، إلى جانب ما يقدمه من برامج بكالوريوس بالتعاون مع جامعة بانغور بالمملكة المتحدة، وعدد من برامج الدراسات العليا بالتعاون مع جامعة ديبول بالولايات المتحدة الأميركية.

ويقدم المعهد، تمهيداً للانضمام للبرامج الأكاديمية المختلفة التي يطرحها، برنامج السنة التمهيدية الأكاديمية (Foundation Year)، وذلك بعد اعتماد المركز البريطاني الوطني لمعلومات معادلة الشهادات الأكاديمية (UK NARIC) مقارنة البرنامج السنة التمهيدية بمعهد BIBF رسمياً بالمستوى المتقدم للشهادة البريطانية العامة للتعليم (GCE A Level).

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً