العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

«مجموعة طارق الكوهجي» تقيم مصنع أثاث بالقرب من «ألبا»

تتوسع في المطاعم التركية وتشيد برجاً سكنياً في الجفير

ذكر المدير العام لمجموعة طارق الكوهجي وإخوانه سراج عبدالله الكوهجي أن الشركة بصدد تشييد مصنع للأثاث بالقرب من منطقة جنوب ألبا الصناعية في الوقت الذي تنوي فيه المجموعة مع شريك كويتي استثمار 100 مليون دينار في السنوات المقبلة إذ بدأت بالفعل في مشروع برج سكني في الجفير.

وأبلغ الكوهجي «الوسط» أن المصنع الذي بدأ تشييده ستستثمر فيه المجموعة ملايين الدنانير وسيوفر نحو 100 وظيفة وسيخصص أغلب إنتاجه للتصدير الخارجي.

ونوه بأهمية استقطاب الاستثمارات إلى البحرين لافتاً في هذا السياق إلى تقوية العلاقة مع قطاع الأعمال التركي، إذ قامت المجموعة بتخصيص مكتب في تركيا من أجل توثيق التعاون الاستثماري، منوهاً إلى زيادة حجم التعاون مع الجانب التركي «وثقنا تعاونا مع الجانب التركي في مجال السياحة والمطاعم والأغذية إلى جانب المفروشات وغيرها».

وفي هذا الصدد، قال الكوهجي إن المجموعة مع شركاء آخرين، بصدد افتتاح عدد من المطاعم التركية في البحرين بعد نجاح مطعم «جوزيل» التركي، إذ من المقرر أن تفتتح مطعما آخر في منطقة الرفاع في حين يتم الإعداد لافتتاح عدة فروع من مطاعم تركية مشهورة وهي «حسن أسطى» و «حافظ أسطى» في عدد من مناطق البحرين.

وفي هذا الإطار، أشار الكوهجي إلى أن المجموعة بصدد نقل مصنع لتغليف منتجات الأغذية والمحارم الورقية إلى منطقة الحد الصناعية، إذ من المؤمل أن يوفر المصنع احتياجات المطاعم وخصوصاً التركية من احتياجاتها.

وأوضح أن المجموعة بصدد تشييد برج ارتفاعه 40 طابقا في منطقة الجفير سوف يتم تخصيصه للتملك الحر وقدر الاستثمارات في البرج بعدة ملايين من الدنانير دون الدخول في تفاصيل.

وأشار الكوهجي إلى أن مشروع البرج يأتي ضمن مشروعات تنوي المجموعة ضخها في السوق بقيمة 100 مليون دينار وذلك بالشراكة مع مستثمر كويتي، إذ أسست شركة المنظومة العقارية الكويتية شركة للتطوير العقاري بالبحرين احدى شركاتها الزميلة والتابعة تحت اسم المنظومة البحرينية للتطوير العقاري برأس مال مشترك وبمشاركة مجموعة طارق الكوهجي واخوانه باستثمارات تصل إلى 100 مليون دينار بهدف الاستحواذ على فرص استثمارية في قطاع العقار والخدمات الصحية والفندقية.

وتحدث الكوهجي عن سعي المجموعة لاستقطاب مستثمرين خليجيين وأجانب إلى البحرين، لافتاً إلى التسهيلات المقدمة للمستثمرين والتي تشمل حرية التملك وعدم وجود الضرائب والأنظمة والتشريعات إلى جانب قرب البحرين من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً