العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

وزير المواصلات: ترسية 7 مناقصات لتطوير «المطار»... والتنفيذ يوليو المقبل

كشف وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، عن ترسية الوزارة، عقد الحزمة الأولى والثانية للأعمال التحضيرية (Enabling1A) (Enabling1B)، وذلك في إطار مضيها قدماً بمشروع تحديث مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي.

وبحسب تصريح الوزير أمس السبت (27 يونيو/ حزيران 2015)، فإن الحزمة الثانية، تشمل المشاريع التالية: مناقصة الأعمال الإنشائية الرئيسية والبنية التحتية، مناقصة القواعد والأساسات، مناقصة الجسور الهوائية، مناقصة أنظمة مناولة الأمتعة، مناقصة نظام نقل المسافرين العمودي والأفقي، مناقصة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومناقصة الأجهزة الأمنية.

وبيَّن أن وزارة المواصلات والاتصالات تسلمت مناقصة القواعد والأساسات وانتهت من مراجعة العطاءات الفنية والمالية من قبل الاستشاري، وستقوم بتعيين مقاول الأعمدة والأساسات على أن يبدأ العمل في الموقع شهر يوليو/ تموز 2015.

وفيما يتعلق بمناقصة الجسور الهوائية، وأنظمة مناولة الأمتعة، أشار الوزير إلى تسلم 4 عطاءات لمشروع نظام مناولة الأمتعة و3 عطاءات للجسور الهوائية، منوهاً إلى أن هذه العطاءات قيد الدراسة من قبل الشركة الاستشارية، حيث ستعلن الوزارة أسماء الشركات التي سوف يرسى عليها عطاء نظام مناولة الأمتعة والجسور الهوائية في أغسطس/ آب 2015.

أما المناقصات المتبقية، فقد بيَّن الوزير أن الوزارة ستتسلم العطاءات الفنية نهاية يوليو 2015، وستعلن عن الشركات الفائزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً