العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

الرياض: القبض على 44 متهماً في قضايا الإرهاب

تمكنت الأجهزة الأمنية في السعودية، خلال الستة أيام الأولى من شهر رمضان من ضبط 44 متهماً جديداً في قضايا الإرهاب وأمن الدولة، بينهم مصريان.

ونقلت صحيفة «الوطن أونلاين»، أمس السبت (27 يونيو/ حزيران 2015)، عن مصادر لم تكشف عنها، أن السعوديين شكلوا الغالبية العظمى من المتهمين حيث بلغ عددهم 37، إضافة إلى متهمين اثنين مجهولي الجنسية، ويمنيين ومصريين، إلى جانب متهم سوري.

وكانت أنباء صحافية سعودية أعلنت نهاية الشهر الماضي أن الأجهزة الأمنية نجحت بعمل ضربات استباقية لشل الحركة الإرهابية ومن يسعى لزعزعة الأمن وتمكنت من القبض على 51 سعودياً ويمنيَّين اثنين وسوري ومصري وهندي.

وبلغ عدد المتورطين في الانضمام لتنظيم «داعش» وتورطوا بقضايا إرهابية داخل المملكة، ويقبعون في سجون المباحث العامة، 136 شخصاً، وكشفت الأجهزة الأمنية عن تورط هؤلاء الأشخاص في تنفيذ سبع قضايا إرهابية، من أبرزها قضية إرهابية في قرية الدالوة بالمنطقة الشرقية مطلع هذا العام، وكذلك استهداف رجال أمن بدوريات الأمن قبل شهرين بضاحية لبن، وبعدها بثلاثة أسابيع الاعتداء الآثم على رجلي أمن بدوريات الأمن شرق العاصمة الرياض، وكذلك قتل وإحراق الجندي أول ماجد الغامدي بأمن المنشآت جنوب العاصمة الرياض، وبعد ذلك تورط عناصر من تنظيم «داعش» فى تفجير مسجد القديح، الذي راح ضحيته 21 سعودياً و90 مصاباً.

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً