العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

«أحمر الناشئين» يتأهل لنهائي منافسات الطائرة بـ «ناصر 8»

بسهولة ومن دون معاناة تذكر

من لقاء منتخب الناشئين والنجمة أمس
من لقاء منتخب الناشئين والنجمة أمس

صعد «أحمر ناشئي الطائرة» إلى المباراة النهائية لمنافسات الكرة الطائرة في «ناصر 8» والتي ستقام يوم غدٍ (الثلثاء)، وذلك بعدما حقق نصراً سهلاً وسريعاً على منافسه النجمة وبثلاثية نظيفة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من سيدمحمد كاظم وأحمد يوسف بواقع (25/10، 25/18، 25/17).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن منتخب الناشئين نجح مبكراً في فرض أدائه على منافسه على رغم بعض الأخطاء المرتكبة. إذ تميز ضاربو الأطراف «محمد يوسف - جاسم الحايكي - عباس مطر» في تحقيق النقاط، كما أن حسين عبدالجبار نجح في مهارة الصد أمام جمعة خالد (9/4).

وبفضل فعالية الإرسال الموجه والتوزيع الرائع من صانع الألعاب قاسم عيسى تمكن منتخب الناشئين من توسيع الفارق أكثر... إذ واصل محمد يوسف بحصد النقاط هجومياً وهذه المرة من الخط الخلفي، كما أن جاسم حمزة تميز أولاً في الصد وثانياً بالهجوم السريع من وسط الشبكة، كما أنه حقق نقطتين متتاليتين من مهارة الإرسال (18/8).

حافظ «أحمر الناشئين» على تفوقه وسط معاناة كبيرة عند محمد عبدالنبي ورفاقه حتى أنهى حسين عبدالجبار الشوط بكرة سريعة بنتيجة (25/10).

في الشوط الثاني، بدأ النجمة بصورة جيدة مستفيداً من فعالية محمد عبدالنبي وجمعة خالد في الشق الهجومي والمتابعة الجيدة على الشبكة. إلا أن كرتين ذكيتين من المعد قاسم عيسى مكنتا «أحمر الناشئين» من التعديل سريعاً عند (7/7). هذا، وشهدت هذه الفترة خروج عباس مطر متأثراً بالإصابة.

ومع أخطاء ارتكبها رفاق جمعة خالد وبقية زملائه تمكن منتخب الناشئين من فرض سيطرته المطلقة على الشوط وخصوصاً مع استمرار تميز الثنائي جاسم الحايكي والمتألق محمد يوسف دون إغفال دخول سيدمجيد محمد في قائمة محرزي النقاط أولاً بالهجوم وثانياً بمهارة الإرسال (21/12).

الأفضلية استمرت لـ»أحمر الناشئين» حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/18) وذلك بعد كرة ذكية من البديل يوسف سيف.

في الشوط الثالث، لم يتغير الحال إطلاقاً... سيطرة واضحة لمنتخب الناشئين على مجريات الشوط بفضل الأداء المنظم والاستغلال الأمثل للأخطاء التي ارتكبها لاعبو النجمة والذي فضل مدربهم مشعل تركي الزج ببعض البدلاء بهدف إفساح المجال لهم للمشاركة باللقاء.

علماً بأن مدرب المنتخب عبدالله عيسى هو الآخر بدأ الشوط بتشكيلة مغايرة نسبياً. إذ زج بأحمد محمد بمركز (2)، وأشرك محمد عبدالله بمركز (3)، ولاحقاً أدخل عمر الماجد ويوسف سيف.

هذا، وانتهى هذا الشوط بنتيجة (25/17) وذلك بعد خطأ نجماوي في تنفيذ الإرسال.

العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً