العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

البحرين تدين حادث اغتيال النائب العام المصري

أدانت مملكة البحرين بشدة حادث اغتيال النائب العام لجمهورية مصر العربية المستشار هشام بركات إثر تفجير إرهابي استهدف موكبه، وعدداً من أعضاء الوفد المرافق له، صباح أمس (الإثنين)، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لقيادة جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق ولأسرة وذوي الشهيد مشددة على أن هذا العمل الإرهابي الدنيء يتنافى مع تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة وجميع الشرائع السماوية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وأكدت مملكة البحرين دعمها ووقوفها الى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة وتأييدها لما تتخذه من إجراءات رادعة من أجل الحفاظ على أمنها والقضاء على جميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرارها وتهديد سلامة مواطنيها، ومجددة موقفها الراسخ الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته والجهات التي تقف وراءه وتموله، مطالبة المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهد من أجل اجتثاث تلك الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم من دون استثناء.

النيابة العامة تستنكر جريمة اغتيال النائب العام المصري

من جهتها، أعربت النيابة العامة بمملكة البحرين عن استنكارها الشديد وإدانتها بكل عبارات الاستنكار والإدانة، الجريمة الإرهابية الخسيسة التي استشهد جراءها أحد رموز العدالة في الوطن العربي النائب العام المصري القاضي هشام بركات.

ونوهت النيابة، في بيان لها أمس (الإثنين)، إلى أن الآثمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة الدنيئة، لم ينقموا من القاضي الجليل المستشار هشام بركات إلا لإقامته أحكام القانون قدر استطاعته إزاء من تعمد خرقه والخروج عليه من دون النظر إلى شخصه أو انتماءاته.

واعتبرت النيابة العامة بمملكة البحرين أن امتداد أعمال الإرهاب إلى رجال القضاء العزل يمثل نقلة نوعية خطيرة في محاولة فاشلة لإثنائهم عن إقامة العدل وإعلاء كلمة القانون، ذلك أن قيم ومثل القضاة وأعضاء النيابة العامة تأبى عليهم الرضوخ للإرهاب، أو أن يعطلوا رسالتهم الجليلة في إرساء العدالة وحماية الحقوق والحريات.

هذا وتوجه علي فضل البوعينين بخالص العزاء إلى مجلس القضاء الأعلى وأعضاء النيابة والقضاة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، سائلاً الله عز وجل أن يحتسب الفقيد عنده من الشهداء، وأن يمن عليهم وعلى أسرته بالصبر والثبات.

العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً