العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

وزير الإعلام: اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لـ «تأمين المصلين» من الأعمال الإرهابية

وزير شئون الإعلام متحدثاً في المؤتمر الصحافي أمس
وزير شئون الإعلام متحدثاً في المؤتمر الصحافي أمس

أكد وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي أن البحرين من خلال الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لتأمين سلامة المصلين والمترددين على دور العبادة، من أي عمل إرهابي محتمل.

يأتي ذلك في أعقاب التفجير الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي في جامع الإمام الصادق بالكويت، وأسفر عن سقوط 27 شهيداً، وأكثر من مئة جريح.

وخلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد أمس الاثنين (29 يونيو، حزيران 2015) بقصر القضيبية، قال الحمادي: «إن الأجهزة الأمنية بالبحرين في حالة جهوزية تامة للتعامل مع أي تهديد إرهابي محتمل»، مشيراً إلى أن ذلك ديدن الأجهزة الأمنية حتى في ظل الأوضاع الطبيعية.

وفيما يتعلق بما تردد عن عبور «إرهابي الكويت» عن طريق البحرين، ذكر الحمادي «أن الإرهابي نزل في البحرين كأي مسافر عادي على نظام الترانزيت واتخذت معه كل الإجراءات الأمنية المعتادة والمعتمدة، لافتاً إلى أنه لم يخرج من المطار إلى أماكن أخرى.

وأردف «البحرين تضع في عين الاعتبار أمن الوطن وجميع المقيمين عليه»، لافتاً إلى أن تهديد التنظيمات الإرهابية لا يعني البحرين وحدها بل العالم أجمع.

وأفاد وزير شئون الإعلام بأن «اجتماع وزير الداخلية بمعية وزير العدل مع رئيسي الأوقاف في البحرين بشقيها السني والشيعي، هي رسالة لجاهزية البحرين لاتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع أي خطر إرهابي محتمل»، داعياً الوزير الجميع إلى «التكاتف في مثل هذه المواقف، والتواصل مع الأجهزة المعنية، والتصدي لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي».

وثمَّن الوزير وعي المواطنين البحرينيين حيال هذه التحديات، مبيِّناً بأن أي تشدد في الإجراءات الأمنية المعمول بها في المنافذ الحدودية سيكون متفهماً في مثل هذه الظروف.

ونقل الوزير عن مجلس الوزراء إدانته للأعمال الإرهابية التي وقعت في الكويت والصومال وتونس وفرنسا، معتبراً المجلس «الإرهاب آفة تزعزع الأوطان وتزرع الفتن»، مؤكداً بأنه أمر يجب مواجهته بوحدة الكلمة».

ومن جانب آخر، أكد الوزير أن الحكومة أبدت تعاوناً تاماً مع السلطة التشريعية فيما يتعلق بمشروع الموازنة العامة للدولة، معبراً عن أمله بـأن «يعقد مجلس النواب الجلسة المختصة، لمناقشة مشروع قانون الموازنة، ويبت فيها»، موضحاً أن «العديد من الملفات تنتظر إقرار الميزانية لتنفيذها»، وشدد الوزير على أن أي مكتسب موجود للمواطن لن يمس، قبل أن يشير إلى ضرورة «الأخذ بالاعتبار تقلبات أسعار النفط والآثار التي يخلفها».

العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:22 ص

      مساء الخير

      الحمد لله اتت متئخره جدا وبعد فوات الأوان احسن من لم تئتي 'لكن السؤال المطروح من أين البدايه هل إيقاف أمه المساجد يفي أم أن نكون أكثر جرئه ونسمئ الأشياء بمسيماتها لكي لا نخادع الله ورسوله والمؤمنين يجب إيقاف الأصوات الشاذه بدأ من الصعف المحليه وخصوصا كتاب المقالات العموديه والأمثلة كثيره ولا تخفي على أحد القنوات الفضائية لكل طائفة تتعدى الخطوط الحمر المناهج التعليمية الاسلاميه والتاريخية

    • زائر 3 | 3:11 ص

      طيران

      هو من القصيم يعني بعيده عن الرياض وحتى الرياض بعيده عن الكويت ويمكن ماكان فيه رحلات للكويت في نفس التوقيت المتفق عليه وليش اختار هالوقت للمغادرة .كل شيي هم مخططين له ويمكن لابعاد الشبهات عنه

    • زائر 1 | 9:49 م

      لم يخرج من المطار

      الرجل مقيم في السعودية على مقربة من الكويت ، من المستحيل ان يأتي للبحرين دون سبب و للتأكيد فقد التقى احد او اكثر في دورة المياه او في احد المطاعم

اقرأ ايضاً