العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

الليلة... «أحمر الناشئين» والمحرق يتصارعان على تحقيق اللقب الأول

في ختام منافسات الكرة الطائرة بـ «ناصر 8»

تختتم عند الساعة التاسعة مساءً منافسات الكرة الطائرة ببطولة «ناصر8» وذلك بإقامة المباراة النهائية والتي ستجمع منتخب الناشئين مع المحرق. إذ ينتظر أن تحظى المباراة بتنافس وإثارة شديدتين، كما يتوقع أن يكون الحضور الجماهيري أفضل بمراحل من المباريات الماضية.

هذا، وستحتضن صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية كما جرت العادة هذه المباراة النهائية.

كيف وصلا للنهائي؟

استحق منتخب الناشئين والمحرق عن جدارة واستحقاق بلوغ المباراة النهائية في النسخة الأولى لمنافسات الكرة الطائرة ببطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «ناصر 8».

«أحمر الناشئين» تمكن من تصدر المجموعة الأولى برصيد (5) نقاط. إذ نجح في تجاوز مطب بني جمرة بثلاثية نظيفة، في حين احتاج للشوط الفاصل لتحقيق الفوز على داركليب. أما في نصف نهائي البطولة، استطاع «الأحمر» من فرض سيطرته المطلقة على منافسه النجمة ليحقق فوزاً صريحاً بثلاثية نظيفة.

أما المحرق فهو الآخر تمكن من تصدر مجموعته الثانية وبرصيد (6) نقاط. إذ استطاع تحقيق الفوز على منافسيه في المجموعة النجمة والنصر وبنتيجة واحدة قوامها (3/1). وبذات النتيجة أيضاً تغلب المحرقاوية على داركليب في دور الأربعة.

العين على اللقب

من الطبيعي أن يتطلع منتخب الناشئين والمحرق إلى تحقيق أولى ألقاب الكرة الطائرة في بطولة «ناصر»، وهذا ما سيزيد الإثارة والندية من دون شك.

«أحمر الناشئين» يتطلع للاستفادة من هذه المواجهة لأنها ستكون منطقياً ثاني مبارياته القوية التي يخوضها بالبطولة. وبالإضافة إلى الفائدة المعنوية (الفوز باللقب) التي يبحث عنها يبحث لاعبو المدرب عبدالله عيسى قبل الدخول في الاستعدادات النهائية للبطولة العربية والتي ستقام في المغرب.

أما المحرق فهو الآخر يريد مواصلة تحقيق الانتصارات التي ستعني تحقيقه للقب. إذ يملك المحرقاوية كل المقومات التي تؤهلهم لتحقيق مبتغاهم شريطة استقرار الكرة الأولى والتوزيع الأمثل على الشبكة.

التشكيلتان المتوقعتان

هذا، ويتوقع أن يلعب مدرب منتخب الناشئين عبدالله عيسى بتشكيلة تضم كلا من: قاسم عيسى في مركز الإعداد، وجاسم الحايكي مع سيدمجيد محمد في مركز (4)، ومحمد يوسف هرونة في مركز (2)، والثنائي حسين عبدالجبار مع جاسم حمزة في مركز (3)، واللاعب الحر عباس عبدالله.

أما مدرب المحرق إبراهيم المرباطي فينتظر أن يحافظ على ذات التشكيل الذي قاده لتحقيق الانتصارات المتتالية، إذ سيكون علي أحمد في الإعداد، وأحمد رمزي مع عبدالله محمد في مركز (3)، على أن يشغل المتألق سيدعلي محمد مع محمد عطاوي مركز (4)، وزهير عباس سيشغل مركز (2)، واللاعب الحر سيد وائل.

جوائز البطولة

وبحسب توزيع اللجنة المنظمة للجوائز المالية، فإن البطل ستنتظر جائزة مالية قدرها (1500) دينار، فيما سيحصل الوصيف على (1000) دينار. أما داركليب والنجمة فلكلٍ منهما (750) دينار، وبني جمرة مع النصر لكلٍ منهما (500) دينار.

وبحسب نظام البطولة، فإن البطل سيحصل على (4) جوائز بأفضل المهارات ومن بينها جائزة أفضل لاعب. كما أن الوصيف سيحصل على جائزتين، وداركليب والنجمة لكلٍ منهما جائزة واحدة.

العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً