العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

محافظ الشمالية: لنعمل بروح وطنية لخدمة كل الفئات دون تمييز

بمناسبة تكريمه بدرع "ربيع الإنسانية"

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور المؤسسات الحكومية والأهلية إلى بلورة "رؤى جديدة" تسهم في فتح مساحات أرحب للعمل الإنساني والخيري والثقافي في المجتمع البحريني.

وقال على هامش تكريمه في مهرجان همسة أمل مساء " يوم الاثنين 29 يونيو 2015 بدرع "ربيع الإنسانية" السنوي الذي تنظمه جمعية البحرين لرعاية مرضى السكر، قال أنه على مستوى المجتمع البحريني، بل على صعيد كل المجتمعات البشرية، يتوجب أن نبادر ونعمل بروح وطنية لخدمة كل الفئات دون تمييز، وأن يصاحب ذلك صياغة أفكار رائدة في مختلف مجالات العمل الخيري والفكري والثقافي والإنساني، لا سيما وأن مملكة البحرين تفخر بالطاقات والقدرات والكوادر المؤهلة في كل المجالات.

وفي المهرجان الذي رعاه وزير الدولة لشئون المتابعة محمد إبراهيم المطوع بحضور وزير العمل جميل محمد علي حميدان ووكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، وأمين عام جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم وجمهور كبير في صالة "الفنون" الثقافية، أن أجهزة الدولة يلزم أن تضاعف من برامجها التي أقرها مجلس الوزراء لدعم مرضى السكلر وإيجاد الامتيازات لهم حالهم حال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها تطوير الخدمات العلاجية في أقسام خاصة لهم بالمستشفيات والمراكز الصحية، وتخصيص قسم خاص لطواريء مرضى السكلر.

وفيما يتعلق بجهود المحافظة الشمالية أفاد بأن المحافظة ماضية في وضع التصورات والأفكار لرفعها إلى الجهات ذات العلاقة بالنسبة لاحتياجات مرضى السكلر، ومن ناحية أخرى، تنفيذ المزيد من البرامج لتوعية المجتمع بأمراض الدم الوراثية وسبل الوقاية وتأكيد أهمية الفحص قبل الزواج وتنظيم الأنشطة بالتعاون مع القطاع الخاص.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:19 ص

      إختيار موفق

      عندما يكون اختيار الرجل المناسب للمنصب المناسب تتبلور الافكار وتنمو الديرة بعطاءات على كافة الاصعدة وعلى رأسها العطاء الانساني، وعندما أعلنت المحافظة الشمالية شعار " كلنا من أجل السلام " كشعار لتنفيذ استراتيجيتها بان التوجه الصحيح لعمل المحافظة بالرغم من التحديات والاشواك في تلك الفترة، ولكن مثل ما قالوا " عط الخباز خبزه لو ياكل نصه " . تسلم اليد إلي وقعت على تعيينك كمحافظ يا أبافيصل وتسلم لنا ولعيالك الذين لهم أيضا دور بارز في تحمل الاعباء من أجل البلاد والعباد. وتدوم البحرين ولادة ..

اقرأ ايضاً