العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

بايرن يستعد للموسم الجديد في غياب ثلاثة من أبرز نجومه

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدأ المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم الأسباني بيب غوارديولا إعداد الفريق للموسم الجديد حيث يستأنف الفريق تدريباته، وسط غياب مؤقت لثلاثة من أبرز نجومه، ما دفع غوارديولا للمطالبة بالتعاقد مع بديل لأحدهم، وذلك وفق ما نقل موقع DW اليوم الثلثاء (30 يونيو / حزيران 2015).

ويبدأ الفريق استعداداته بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء اللاعبين باستيان شفاينشتيغر وماريو غويتزه لانضمامهما إلى المنتخب الألماني مطلع الشهر الحالي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لانضمامه إلى منتخب بلاده مطلع هذا الشهر أيضا حيث ينتظر انضمامهم لتدريبات بايرن في 11 تموز/يوليو المقبل.

مصدر القلق الرئيسي لدى غوارديولا هو مصير لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري الذي قضى عدة شهور في محاولة التعافي من الإصابة في الكاحل الأيمن ولكن العلاج لم يؤت ثماره حسبما أعلن النادي في منتصف شهر حزيران/يونيو الحالي. ولم تكن مفاجأة أن يطالب غوارديولا إدارة النادي بالتعاقد مع بديل لريبيري ليشغل الناحية اليسرى بالملعب.

ورشحت عديد من وسائل الإعلام اللاعب البرازيلي دوغلاس كوستا نجم شاختار دونيتسك الأوكراني كبديل رئيسي لتعويض غياب ريبيري. ولم يعلق النادي البافاري حتى الآن على الشائعات بشأن الاتفاق بين الناديين على انتقال كوستا مقابل 35 مليون يورو (39 مليون دولار) . وبينما لم تحسم هذه الصفقة ، ستكون بعض الوجوه الجديدة حاضرة في تدريبات بايرن ومنها حارس المرمى زفن أولريش الذي يحل في صفوف الفريق بديلا للأسباني بيبي ريينا الذي انتقل مؤخرا لنابولي الإيطالي واللاعب الشاب جوشوا كيميتش الذي ينضم لتدريبات الفريق بعد الراحة التي حصل عليها عقب مشاركته مع المنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا للشباب (تحت 21 عاما) .

ومع حضور معظم اللاعبين الدوليين في معسكر الفريق وعدم ارتباط اللاعبين بمباريات دولية أو ببطولات كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف، ستكون الفرصة سانحة أمام غوارديولا لإعداد الفريق بشكل أفضل قبل موسمه الثالث مع بايرن.

ويقدم النادي الفريق رسميا في 11 تموز/يوليو المقبل باستاد "أليانز آرينا" في ميونيخ على أن يبدأ مشاركته في اليوم التالي بدورة كأس تيليكوم حيث يلتقي فريق أوجسبورج في 12 من الشهر نفسه. ثم يسافر الفريق بعد هذه الدورة إلى الصين حيث يقضي جولته هناك في الفترة من 16 إلى 24 تموز/يوليو ويلتقي فيها فريقي بلنسية الأسباني في العاصمة الصينية بكين وانتر ميلان الإيطالي في شنغهاي كما يخوض مباريات أخرى بنفس الجولة.

وتتضمن فترة الإعداد للموسم الجديد أيضا مشاركة بايرن في بطولة كأس أودي الودية والتي تقام في الرابع والخامس من آب/أغسطس المقبل بمشاركة أندية أوروبية أخرى كبيرة هي ريال مدريد الأسباني وميلان الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي. ويستهل بايرن مسيرته في فعاليات الموسم الجديد بمباراة كأس السوبر الألماني أمام فولسفبورغ في أول آب/أغسطس المقبل ثم يلتقي نوتينغن في السابع من الشهر نفسه ببداية مسيرته في كأس ألمانيا فيما يستهل الفريق حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الألماني (بوندسليغا) بلقاء هامبورغ في 14 من الشهر نفسه. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً