العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

الكويت تنعى الكاتب والمنتج المسرحي الكبير محمد الرشود

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نعى وزير الاعلام وزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الكاتب والمنتج المسرحي الكويتي الكبير محمد الرشود الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم عن عمر ناهز 65 عاماً، وذلك وفق ما نقل موقع "الرأي" اليوم الثلثاء (30 يونيو / حزيران 2015).

وقال الحمود ان الأسرة المسرحية الكويتية والخليجية فقدت برحيل المغفور له بإذن الله محمد الرشود كاتبا مسرحيا مبدعا أمتع جمهوره بكتاباته الكوميدية الناقدة التي يتذكرها الجميع بداية من مسرحية (يا معيريس) في عام 1982 ، مضيفا انه كتب بعدها عددا من المسرحيات الابداعية التي امتعت جمهور المسرح الكويتي والخليجي.

وأضاف أن الراحل تميز بعمق الفكر والابداع الذي أشاد به كل من اقترب منه أو عمل معه منتجا أو كاتبا مسرحيا حملت أعماله رسالة تنويرية تثقيفية في قوالب مسرحية واكبت مشاكل المجتمع وتطورت بتطور الحياة الطبيعي فجاءت معبرة عن الواقع المعاش في كل فترة تم عرضها فيها.

وأثنى على ما اتسم به المغفور له من دماثة خلق وحسن معاملة وتعاون مع محيطه الفني الواسع مما جعل فرقة مسرح الخليج تعينه رئيسا شرفيا لها بعد ان تولى رئاسة مجلس ادارتها مدة طويلة تعبيرا عن الحب والوفاء له ولجهوده في تطوير المسرح الكويتي بصفة عامة ومسرح الخليج بصفة خاصة.

وأعرب الحمود عن صادق المواساة وخالص العزاء لأسرة الفقيد الرشود وأسرة فرقة مسرح الخليج العربي والأسرة المسرحية الكويتية والخليجية ولمحبيه في الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، داعيا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً