العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

وزير الأشغال يصدر 4 قرارات باستملاك أراضٍ لمواقف جامع الفاروق

أصدر وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أربعة قرارات وزارية باستملاك أراض مجاورة لجامع الفاروق لإنشاء مواقف للسيارات.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وبهذه المناسبة، صرح الوزير عصام خلف بأن الوزارة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء، وبناء على الصلاحيات المخولة لها بموجب القانون رقم (39) لسنة 2009 بشأن استملاك العقارات للمنفعة العامة، أصدرت أربعة قرارات لاستملاك مواقع بالقرب من جامع الفاروق؛ لغرض إنشاء مواقف للسيارات لصالح وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

وأوضح خلف في تصريحه أن توجيهات رئيس الوزراء خلال زيارته الميدانية التفقدية لموقع جامع الفاروق تأتي من منطلق حرص واهتمام سموه ومتابعته المستمرة لاحتياجات أبنائه المواطنين والمقيمين، وأن إصدار هذه القرارات بناء على توجيهات سموه يأتي من منطلق التيسير على المصلين ومرتادي الجامع.

وأضاف الوزير أن مساحة العقارات المستملكة تبلغ 1025 مترا مربعا (11,030 قدماً مربعاً)، وقد تم توجيه شئون الطرق بقطاع الأشغال إلى تهيئة الموقع لإعادة استخدامه كمواقف للسيارات، موضحاً أن الوزارة ممثلة بأمانة العاصمة قامت باتخاذ إجراءات وقف التعمير في العقار.

وتابع قائلاً: «إن توجيهات رئيس الوزراء جاءت استجابة لاحتياجات المصلين ومرتادي الجامع، حيث إن الأراضي المذكورة تستخدم كمواقف للسيارات للجامع، وإن تعميرها لأي غرض آخر يؤثر سلبا على عدد المواقف المتاحة للمرتادين، ومن هذا المنطلق جاءت توجيهات سموه الكريمة للوزارة باستملاك العقارات لخدمة المصلين لتوفير أفضل سبل الخدمات والمرافق للمساجد».

وأوضح أن موضوع الاستملاك حظي بمتابعة واهتمام اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وأضاف الوزير في تصريحه أنه تم تكليف قطاع الطرق بشئون الاشغال لتصميم وتنفيذ مواقف السيارات لخدمة المصلين، مؤكدا في السياق ذاته أن جهود وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مستمرة في توفير مواقف السيارات بصورة خاصة، وتوفير المساحات اللازمة للأنشطة التنموية المختلفة بصورة عامة لخدمة الفرد والمجتمع.

العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً