العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

قوة «الأطراف» تقود المحرق للتتويج باللقب بعد الفوز على «أحمر الناشئين»

في مباراة نهائية أوفت بوعودها التنافسية بمنافسات الطائرة بـ «ناصر 8»

فرحة المحرق بالتتويج ببطولة «ناصر 8»
فرحة المحرق بالتتويج ببطولة «ناصر 8»

استفاد المحرق من قوة ضاربي «الأطراف» بصفوفه ونجح بتحقيق الفوز على «أحمر الناشئين» ليتوج عن جدارة واستحقاق باللقب الأول لمنافسات الكرة الطائرة بـ «ناصر 8». إذ انتهت المباراة النهائية التي أقيمت أمس وسط حضور جماهيري جيد العدد بنتيجة (2/3).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من علي كاظم والدولي سامي سويد بواقع: (24/26، 25/21، 22/25، 25/21، 15/12).

وسلم نائب راعي المباراة النهائية وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر كأس البطولة إلى قائد فريق المحرق سيد علي محمد كما تم تقليد اللاعبين الميداليات الذهبية، فيما سلم قائد منتخب الناشئين حسين عبدالجبار كأس المركز الثاني وتم تقليد اللاعبين والجهازين الفني والإداري الميداليات الفضية.

مجريات النهائي

وبالعودة للنهائي نرى أن البداية في الشوط الأول كانت من نصيب منتخب الناشئين الذين استفاد جيداً من إرسال جاسم الحايكي وكذلك فعالية محمد يوسف بإحراز النقاط دون نسيان الكرة السريعة لحسين عبدالجبار وبعض الأخطاء المرتكبة من قبل المحرقاوية (7/3).

سريعاً دخل المحرق في أجواء الشوط وبفضل فعالية زهير عباس بحصد النقاط والإرسال المؤثر لمحمد عطاوي استطاع رفاق سيد علي محمد من التعديل عند (9/9).

دخل الشوط في مرحلة من المد والجز، فتارة يتفوق المنتخب بفضل الجماعية التي عول عليها المعد قاسم عيسى وفي أخرى يعود المحرق مستفيداً من إرساله المؤثر ويقظة الدفاع والهجوم المرتد.

وعلى رغم حفاظ المنتخب على تفوقه مع دخول الشوط بنقاطه الأخيرة إلا أن خطأ لمس شبكة من حسين عبدالجبار وآخر هجومي من اللاعب ذاته عدل النتيجة عند (23/23).

غير أن فعالية محمد يوسف ومن ثم عباس مطر قادت منتخب الناشئين لإنهاء الشوط بنتيجة (26/24).

في الشوط الثاني، تغير الحال تماماً، بداية مثالية للمحرق بقيادة سيد علي محمد الذي بدأ يحصد النقاط بالهجوم والصد أيضاً أمام جاسم الحايكي، كما لا يمكننا إغفال الصد الناجح من أحمد رمزي أمام محمد يوسف وكذلك نجاحه بتحقيق نقطة من الهجوم السريع (8/4).

وعلى رغم تقليص الفارق من قبل «أحمر الناشئين» فعالية كبيرة من عباس مطر الذي بدأ يعوض بعض الأخطاء ونجاح محمد يوسف في مهارة الإرسال ما أدخل محمد عطاوي بسلسلة من الأخطاء والتذبذب بالمستوى... إلا أن محمد عطاوي عوض سريعاً بهجوم من مركز (4) كما أن جاسم الحايكي وعباس مطر ارتكبا بعض الأخطاء المباشرة (15/10).

وسع المحرق الافضلية مع نقاط متتالية حصدها سيد عليم حمد وسط معاناة كبيرة عند المنتخب في التخليص واستقبال الكرة الأولى (20/14). إلا أن المنتخب لم ييأس بل استفاد كثيراً من سلسلة نقاط حققها عباس مطر ومحمد يوسف دون نسيان الأخطاء المباشرة التي ارتكبها علي أحمد ومحمد عطاوي بلمس الشبكة خصوصاً (22/21) للمحرق.

غير أن عودة سيد علي للفعالية مكنت المحرق من استعادة التفوق كما أن علي أحمد اصطاد جاسم الحايكي حتى أنهى عبدالله محمد الشوط بإرسال مباشر بنتيجة (25/21).

في الشوط الثالث، استعاد منتخب الناشئين عافيته بفضل إرسال مؤثر لجاسم الحايكي وفعالية هجومية من عباس مطر ومن ثم ظهور حسين عبدالجبار من مركز (3) ومحمد يوسف من مركز (2) دون نسيان فعالية مطر وجاسم حمزة بمهارة الصد أمام زهير عباس (10/2).

حافظ منتخب الناشئين على تسيده للشوط لأن عباس مطر واصل تميزه بالهجوم ومن ثم بتحقيق إرسالين مباشرين، كما أن محمد يوسف حافظ على فعاليته الهجومية... لكن زهير عباس وزملائه رفضوا اليأس وبدأوا يقلصوا الفارق تدريجياً دون نسيان الإرسال المؤثر لأحمد رمزي والصد الرائع لمحمد عطاوي أمام محمد يوسف (21/17) للمنتخب.

وعلى رغم استعادة المنتخب لتفوقه بعد صد رائع من جاسم حمزة أمام زهير عباس إلا أن أخطاء متتالية وغياب الدقة في الإعداد من قاسم عيسى كادت أن تدخل المنتخب بالمحظور... ليرتكب بعدها محمد عطاوي خطأ بالإرسال انتهى على إثره الشوط لمنتخب الناشئين بنتيجة (25/22).

في الشوط الرابع، كانت التقلبات حاضرة، تفوق للمنتخب في البداية وعودة للمحرق بعد نرفزة كبيرة.

إذ استفاد المحرق في النصف الثاني من هذا الشوط لقوة الأطراف التي قادته لتحقيق انقلاب كبير في مجرياته وخصوصاً الثنائي سيد علي محمد ومحمد عطاوي، وعلى رغم محاولات منتخب الناشئين بمجاراة أداء المحرق إلا أن الأخطاء المباشرة بالاستقبال والهجوم أعطت الأفضلية للمحرقاوية. إذ بعد أن تعدلت النتيجة عند (21/21) بعد إرسال مؤثر للبديل سيد مجيد محمد ارتكب الأخير خطأ إرسال تبعه عباس مطر ومحمد يوسف بخطأين بالهجوم حتى لعب جاسم حمزة الكرة مرتين لينتهي الشوط بنتيجة (25/21).

الشوط الفاصل

في الشوط الفاصل، كانت التكافؤ حاضراً في النصف الأول والفضل يعود لفعالية ضاربي الأطراف على وجه الخصوص (8/8).

وعلى رغم أخذ المحرق للأفضلية بعد هجوم وإرسال مؤثر لسيد علي محمد دون نسيان الأخطاء التي ارتكبها لاعبوا المنتخب (11/8). إلا أن المنتخب عدل سريعاً وتفوق بعد تميز محمد يوسف أولاً بالهجوم وثانياً بالصد أمام سيد علي محمد لكنّ صدّاً رائعاً من زهير عباس وخطأَ إعدادٍ غريباً من قاسم عيسى أنهى الشوط لصالح المحرق بنتيجة (15/12).


ناصر بن حمد: نجاح مسابقة الطائرة استمرار لنجاحات الدورة

عوالي - اللجنة الإعلامية

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر لتتويج الفائزين في مسابقة الكرة الطائرة.

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ ناصر أن نجاح مسابقة الكرة الطائرة وإبرازها بهذا الشكل الرائع من الناحية التنظيمية والفنية هو استمرار لنجاحات الدورة خصوصاً بعد خروج مسابقة كرة اليد والمباراة النهائية لها بمظهر متميز من كل النواحي مشيراً إلى أن العمل الجماعي والمنظم من قبل اللجنة المنظمة العليا الاتحادات الرياضية كان الفيصل في إنجاح المسابقة ووصولها إلى الأهداف التي وجدت من أجلها في الارتقاء برياضة الكرة الطائرة في المملكة. مهنئاً فريق المحرق الذي توج باللقب مشيداً بالمستوى الكبير الذي ظهر عليه الفريق والروح العالية التي قدمها اللاعبون في سبيل التتويج بلقب المسابقة مؤكداً أن المسابقة والتي شارك فيها عدد كبير من الناشئين أنتجت لاعبين متميزين وأكسبتهم خبرة كبيرة في مجال اللعبة ستعينهم في تمثيل أنديتهم والمنتخبات الوطنية مستقبلاً.

وأشاد الشيخ ناصر بالأخلاق العالية والروح التنافسية التي سادت المنافسة في المباراة والمستوى الفني العالي الذي قدمه الفريقان خلال المواجهة والتي كانت بمثابة النهائي المتميز لمسابقة الكرة الطائرة مؤكداً على أن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة وجميع اللجان العاملة ساهمت في وصول البطولة لأهدافها.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره التام إلى الدور الواضح والداعم لوسائل الإعلام المحلية التي قامت بتغطية الدورة بشكل احترافي ومتميز الأمر الذي يؤكد حسها الوطني العالي ومسئوليتها تجاه شباب البحرين كما نوه بدعم الشركات الراعية للدورة والتي ساهمت في تمهيد الطريق إلى هذا النجاح الباهر مؤكداً على أهمية استمرار التعاون بين جميع الأطراف وصولاً إلى إنجاح ما تبقى من فعاليات الدورة والتأكيد على تحقيق أهدافها النبيلة تجاه الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.


سيدعلي محمد «اللاعب الشامل» بمنافسات «ناصر 8»

استحق نجم «طائرة المحرق» سيد علي محمد أن يكون نجم منافسات الكرة الطائرة بـ «ناصر 8»، كما أنه حصل على جائزة أفضل لاعب بمركز (4) جنباً إلى جنب مع زميله بالفريق محمد عطاوي.

كما حصل معد المحرق علي أحمد على جائزة أفضل معد.

منتخب الناشئين آلت إليه جائزتين. الأولى من نصيب عباس عبدالله الذي حصل على جائزة أفضل لاعب مستقبل، فيما أفضل لاعب مركز (3) كانت من نصيب قائد المنتخب حسين عبدالجبار.

وحصل لاعب داركليب جواد محمد على جائزة أفضل لاعب بمركز (3) هو الآخر، فيما آلت جائزة أفضل لاعب بمركز (2) إلى لاعب النجمة جمعة خالد.


من النهائي

حظيت المباراة النهائية بحضور بعض الشخصيات الرياضية. فجانب نائب راعي الحفل هشام الجودر، تواجد الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر، ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد العراقي للكرة الطائرة والسفير العراقي في البحرين.

- شهدت المباراة النهائية تفاعلاً كبيراً من قبل الفريقين والجماهير التي تابعت المباراة، وفي النهاية آلت الفرحة إلى المحرقاوية.

- تم تسليم نائب راعي المباراة النهائية باقتي ورد مقدمة من منتخب الناشئين والمحرق.

- تبادل الاتحادين البحريني والعراقي الدروع التذكارية نظراً لتواجد المنتخب العراقي للناشئين في البحرين وذلك للاستعداد للبطولة العربية.

- سلم نائب راعي المباراة النهائية هشام الجودر الشارة الدولية إلى الحكمين اللذان حصلا على الشارة الدولية سيد جعفر حسين ومحمد عباس.

- تم تكريم كل طاقم حكام المباراة النهائية.

العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً