العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

محمد حبيب: لا أتخيل نفسي خارج البلاد خلال الشهر الفضيل

لا يستغني عن ممارسة الرياضة... ويُحب «القيمات والثريد»

نستضيف في هذه «الزاوية الرمضانية اليومية» لاعب ارتكاز الفريق الأول للكرة الطائرة في النادي الأهلي محمد حبيب للحديث معه عن البرنامج الذي يتبعه خلال شهر رمضان المبارك.

محمد حبيب أشار إلى أن خصوصية شهر رمضان المبارك دائماً ما تفرض نفسها خلال الشهر الفضيل، وأضاف «وجبة الإفطار دائماً ما تكون مع العائلة، وبعد ذلك أتوجه إلى مأتم الإمام الصادق (عليه السلام) في قريتي (داركليب) للاستماع إلى قراءة القرآن الكريم، وبعد ذلك أتوجه إلى النادي لممارسة لعبتي المفضلة الكرة الطائرة (إن وجد ذلك). أما بشأن وجبة السحور فدائماً ما أحب تناولها مع الأصدقاء في (البسطة) أو المطاعم التي نذهب إليها».

وتابع قائلا: «أما في الفترة التي تسبق الإفطار، فإنني أذهب إلى (صالة الحديد)، ومن ثم أتوجه إلى ملعب الكرة الشاطئية بنادي داركليب لمشاركة الأصدقاء اللعب (إن وجد ذلك أيضاً)».

وعن ماذا يمثل له شهر رمضان الكريم، قال: «شهر رمضان يعتبر فرصة مثالية للتغيير نحو الأفضل (فرصة العمر)... إذ الأجواء فيه (أي شهر رمضان) تعد فرصةً مثالية للعبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال القرآن الكريم، وكذلك إحياء المناسبات الدينية».

وأوضح (الدولي السابق) أنه يحب دائماً ممارسة الرياضة سواءً في شهر رمضان المبارك أو ببقية أشهر العام، وأضاف «شاركت في أول بطولة رمضانية منذ أن مارست لعبة الكرة الطائرة بنادي داركليب، إذ حققت حينها المركز الثاني خلف الفريق البطل بقيادة الدولي السابق فؤاد عبدالواحد... ومنذ ذلك الوقت وأنا أشارك في البطولة في حال إقامتها باستثناء الفترة التي عانيت فيها من آلام الإصابة. كما شاركت ببطولات أخرى خلال السنوات الماضية، وعلى سبيل المثال بطولة نادي النصر 2010 وحينها توجنا باللقب».

وبشأن الأكلات التي يُحبذ دائماً تناولها خلال شهر رمضان المبارك، قال: «بالنسبة لي أحب كثيراً أكل العيش والسمك، بالإضافة إلى القيمات والشعيرية... دون نسيان الثريد والسلطة التي تجهزها (زوجتي العزيزة) لي».

وأوضح محمد حبيب خلال حديثه أنه لم يسبق له أن قضى الشهر الفضيل خارج البلاد، وأضاف «كما سأسعى الى ألا أقضيه بعيداً عن أهلي وأصدقائي لأن (حلاوة) شهر رمضان المبارك هي بالبقاء قريباً من الأهل والأصدقاء. إذ لا أعتقد أنني سأكون سعيداً في حال اضطررت لقضائه بعيداً عن المقربين مني».

وختم حديثه بالقول: «مبارك على الجميع الشهر الكريم، وكل عام وأنتم بخير».

العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً