العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

بدء تأدية اختبار القدرات العامة في جامعة البحرين

بدأ اختبار القدرات العامة الذي تنظمه جامعة البحرين لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بها للعام الجامعي المقبل 2015/2016 اليوم الأربعاء (1 يوليو / تموز 2015) حيث قام طلبة توحيد المسارات (علمي) وطالبات توحيد المسارات (أدبي) بتأديته.

ومن المقرر أن يستمر الاختبار الذي يجرى في الحرم الجامعي بالصخير بحسب المسارات مدة أربعة أيام.

وقال مدير مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي في الجامعة عبدالرحمن عقيل الجناحي "إن الأمور سارت على ما يرام وسط تعاون الطلبة وأولياء أمورهم واللجان الإشرافية والتنظيمية في الجامعة"، منوهاً إلى أن "الاختبار يقيس القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق".

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة.

وحث الجناحي الطلبة الذين سيفدون إلى الجامعة لتأدية الاختبار خلال الأيام المقبلة على أن يعرفوا زمان الاختبار ومكانه، والبوابة التي سيدخلون منها، مؤكداً أهمية "حضور الطلبة قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية".

ووفقاً للجدول الذي أعلنه مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي فمن المقرر أن يجري الاختبار غداً الخميس (الموافق 2 يوليو 2015) على فترتين إذ تؤديه طالبات توحيد المسارات (تجاري) في الساعة التاسعة والنصف صباحاً في القاعة (s18) والصالة الرياضية على أن يكون دخولهن عبر البوابتين الشرقية والغربية.

وفي الفترة الثانية يؤدي الاختبار طلبة وطالبات المدارس الخاصة في الصالة الرياضية في الساعة الثانية والنصف ظهراً على أن يكون دخولهم من البوابة الغربية، وفي الوقت نفسه يؤدي الاختبار طلبة وطالبات العلمي والتملذة المهنية (صناعي)، وطلبة المسار الصناعي في القاعة رقم (s18) وسيكون دخولهم عبر البوابة الشرقية.

وفي يوم السبت الموافق (الموافق 4 يوليو 2015) تجري الاختبار طالبات توحيد المسارات (علمي) في القاعة رقم (18s) والصالة الرياضية في الساعة التاسعة والنصف صباحاً وسيكون دخولهن عبر البوابتين الشرقية والغربية.

وفي اليوم الأخير الأحد (الموافق 5 يوليو 2015) يقوم بتأدية الاختبار طلبة توحيد المسارات (تجاري) في الساعة التاسعة والنصف في القاعة رقم (s18) على أن يكون دخولهم عبر البوابة الشرقية، في حين يؤدي الاختبار طلبة وطالبات المسار التجاري، وطلبة توحيد المسارات (أدبي)، وطلبة وطالبات المسار الأدبي، وطلبة المعهد الديني، وطالبات التلمذة المهنية (تجاري) في الوقت نفسه في الصالة الرياضية على أن يكون دخولهم عبر البوابة الغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:03 ص

      الله المستعان

      اختبارات قبول.. اختبارات قدرات.. اختبارات توظيف.. اختبارات واختبارات والهدف منها تقصيص جناحات أولادنا وبناتنا واعطائهم تخصصات لا تناسب طموحاتهم وقدراتهم
      في حين باقي التخصصات تروح لناس ناس
      ولكن يأبى الله إلا أن يتم نوره

اقرأ ايضاً