العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

توقيف 7 اشخاص في تركيا يشتبه بانتمائهم إلى "داعش"

اوقفت السلطات التركية اليوم الأربعاء (1 يوليو / تموز 2015) في ثلاث مدن من البلاد سبعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم "داعش"، بعضهم قاتل في سوريا على ما اوردت وكالة انباء الاناضول التركية المقربة من الحكومة.

واوضحت الاناضول ان شرطة مكافحة الارهاب قامت بهذه الحملة في ازمير (غرب) حيث صادرت مسدسين ووثائق تثبت ارتباط المشبوهين بتنظيم الدولة داعش في اسبرطة وسط) وفي ارضروم (شرق).

وتعتبر تركيا نقطة العبور الرئيسية للمجندين خاصة من الاوروبيين للتنظيم الجهادي في سوريا حيث يحتل اجزاء كبيرة من الاراضي خاصة على الحدود بين البلدين.

وتأخذ الدول الغربية بانتظام على حكومة انقرة الاسلامية المحافظة تساهلها ازاء المنظمات المتطرفة التي تحارب نظام الرئيس السوري بشار الاسد. لكن تركيا نفت على الدوم هذه الاتهامات.

ومنذ ايام عدة تؤكد وسائل الاعلام التركية ان الحكومة تفكر بالقيام بعملية عسكرية في عمق الاراضي السورية لصد الجهاديين بعيدا عن حدودها وفي الوقت نفسه منع تقدم القوات الكردية التي باتت تسيطر على جزء كبير من المنطقة الحدودية التركية السورية.

وتبدي تركيا قلقها من تقدم الميليشيات الكردية المقربة من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا مسلحا على اراضيها منذ 1984، وتشتبه بانها تريد اقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا.

وبعد اكثر من اربع سنوات على بدء النزاع في سوريا ، تستضيف تركيا اليوم نحو مليوني لاجىء سوريا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:51 م

      ا

      مصب داعش الأساسي هو تركيا والعالم كله يعلم والشمس ما تتغطى بغربال ايها الترك وسينقلب سحركم عليكم قريبا انشاالله وإن هذا لمكر مكرتموه في المدينه وسيحيق بكم

    • زائر 2 | 10:57 ص

      تركيا ولا الأرجنتين

      شي جديد يعني تركيا فيها دواعش !؟الكل يعرف أن تركيا الداعم الأول لداعش وتركيا هي عبارة عن (مفرخة) يأتون ويضعون فيها البيض وتفرخهم وترسلهم للمناطق والدول

    • زائر 1 | 10:42 ص

      اصلا اردوغن عو ظاعش

      اردوغان داااعم اساسي لداعش

اقرأ ايضاً